البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز مستمر في عقد لقاءاته التشاوريه للأسبوع الرابع على التوالي لمناقشة تطوير الإسترتيجة الوطنية لمكافحة الإيدز في اليمن .




وكالة سام الإخبارية _عبدالسلام المساجدي
واصل البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز للأسبوع الرابع على التوالي  بالعاصمة صنعاء عقد لقاءاته  التشاوريه للقيادات الأمنية والقضائية والجهات الوطنية الأخرى حول تطوير الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإيدز 2018م برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / طه المتوكل

وفي الجلسة الرابعة للقاءات التشاورية الذي ترأسها الدكتور محمد عدلان  واصل المختصين من مختلف الجهات الأمنية  والعدلية والقضائية والوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية مراجعة المواد ووضع التعديلات اللازمة وعمل الإضافات المقترحه على القانون الوطني 30 لسنة 2009م الخاص بمكافحة الإيدز وحماية المجتمع ووقايته بالإضافة إلى حماية حقوق المتعايشين.

وحث الدكتور عدلان ممثلي الوزارات والجهات الامنية المشاركين في اللقاء التشاوري على ضرورة  وضع لوائح داخلية تحدد مهام وتنظم عمل الوزرات والجهات المعنية بتطبيق القانون الوطني رقم 30 لسنة 2009م  كلاً حسب إختصاصه وفي مجال عمله ورفعها قبل الجلسة الختامية من أجل إقرارها والمصادقة عليها من الجهات الإشرافيه على مراجعة وتعديل القانون الوطني لمكافحة الايدز في اليمن.

وطالب عدلان جميع الوزارات والأجهزة الأمنية والمؤسسات والهيئات الحكومية المعنية ببرنامج مكافحة الايدز في اليمن بضرورة تسمية ممثليهم في البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وممثليهم في غرفة العمليات المنبثقة عن اللقاءات التشاورية وجلساتها الأسبوعية المتعاقبة التي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز على مدى أربعة أسابيع.

كما تم الاتفاق في الجلسة الرابعة على تشكيل لجنة قانونية تتكون من إدارة الشؤون القانونية بوزارة الصحة العامة والسكان ونقابة المحامين اليمنيين برأسة وزارة الشؤون القانونية لمراجعة أحكام وقوانين العقوبات الخاصة بالقانون الوطني لمكافحة الايدز .


الجدير بالذكر بأن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في اليمن مستمر في عقد لقاءاته التشاورية للأسبوع الرابع على التوالي  بمعدل جلسة في كل أسبوع  هذا ومن المتوقع بأن هناك الجلسة الخامسة للقاءات التشاورية ستعقد خلال الاسبوع القادم على أن  تعقد الجلسة الختامية للقاءات التشاورية في منتصف شهر نوفمبر القادم .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .