إختتام ورشة "ترشيد القرار الاقتصادي وأثره على القطاع الخاص وإبداع سوفت تكرم المشاركين في الورشه




وكالة سام الاخبارية _ عبدالسلام المساجدي 
أختتمت اليوم بصنعاء أعمال الورشة التدريبية " ترشيد القرار الإقتصادي وأثره على القطاع الخاص والمصرفي التي نظمتها  شركة إبداع سوفت بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ومركز الإدارة الحديثة للتنمية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء
بمشاركة العديد من رجال المال والأعمال والصيارفة
.
وفي ختام الورشة أكد نائب رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح بأن أمل الغرفة التجارية كبير بأن تسهم هذه الورشة التدريبية في بلورة منصة تفاعلية لكل المهتمين والمتفاعلين في القطاع الخاص والمصارف وتقديم خارطة طريق عملية في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال الشراكة الفاعلة مع جميع الأطراف والخروج بقاعدة بيانات للشخصيات ذات المهنية والمسئولة التي ستكون حلقة وصل اقتصادية بين الداخل اليمني وخارجة وأن تكون محطة ثقة للمنظمات الدولية والداعمين الدوليين لاقتصاد اليمن بما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني .
وقال صلاح شرف لنا أن تستضيف الغرفة هذه الورشة التدريبية التي نظمها مركز الإدارة الحديثة للتنمية وشركة إبداع سوفت وأن نلتقي بهذه الكوكبة من رجال المال والأعمال والمصرفيين من أجل أن نكتسب مهارات ومعارف تفيدنا في ترشيد القرار الاقتصادي بجودة عالية .
وأشار إلى ان قرار الترشيد الاقتصادي هو مهارة ومعرفة وتطبيق عملي نحتاجه كثيرا في أعمالنا التجارية والصناعية والمعرفية والخدمات وغيرها من أنشطة مجتمع المال والأعمال .
وقال صلاح إن ترشيد القرار يتيح لنا التنظيم والإدارة والجد والمثابرة كي يقودنا الى النجاح والاستمرارية للنشاط على المستوى الخارجي أو الصناعي على مستوى السوق المحلية لأنها تحمي القطاع التجاري اليمني في ظل تقلبات أسعار صرف العملة وعدم
 استقرار الأوضاع السياسية في هذه المرحلة بالذات .

وأكد أن الورشة تكتسب أهمية كبيرة لمجتمع الأعمال والمصرفيين والإداريين وإلا تعتبر كارثة على رؤوس الأموال لأن رؤوس الأموال تفقد رؤوس أموالهم دون أن يدروا بذلك لأن التجارة في اليمن بالعملة اليمنية والاستيراد بالعملة الأجنبية .
وأضاف قائلا إن مشاركة الاقتصاديين ورجال الأعمال والأكاديميين في إثراء هذه الورشة يجعلها تقدم مخرجا عمليا فاعلا يساهم في وضع خطط استراتيجية للحيلولة دون تراجع العملة المحلية .

وأشار نائب رئيس الغرفة صلاح إلى أن هذه الورشة تعد الأولى من نوعها التي تناقش مثل هذه القضايا وتجعلنا في القطاع الخاص فخورين جدا بمستوى الرقي والتقدم في الأفكار والخطط والاطروحات في مثل هذه التداعيات .

وأكد نائب مدير شركة إبداع سوفت محمد تاج الدين أن سبب الأوضاع الراهنة في البلاد نريد خلق فرص من خلال الأنظمة والبرمجة لإيجاد قرار رشيد في هذا المجال .
وقال تسعى شركة إبداع سوفت إلى أن تولي هذا المجال أهمية من أجل اتخاذ القرارات الرشيدة بهدف التخفيف مما يمر به شعبنا .
وأضاف نسعى لمساعدة القطاع الخاص بالقرارات الرشيدة بما نستطيع عليه في مجال عملنا من خلال الأنظمة مثمنا دور الغرفة التجارية في استضافة ورشة العمل .

وفي ختام الورشة قامت شركة إبداع سوفت ومركز  الإدارة الحديثة للتنمية بتكريم المتدربين المشاركين في الورشة بشهائدة مشاركة وتقديرية بالإضافة الى تكريم نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الشيخ /محمد صلاح  بدرع التميز تقديراً لجهودة التي بذلها في سبيل  إنجاح الورشة التدريبية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .