منتدى أقلام عربية يقيم فعالية ثقافية وفنية بمناسبة مرور عامين على إطلاق المجلة والرميمة تكرم الأقلام الفائزة بمسابقة أقلام السلام






وكالة سام الإخبارية  _ عبدالسلام المساجدي
نظم منتدى أقلام عربية اليوم بصنعاء  فعالية ثقافية وفنية بمناسبة الذكرى الثانية على إنطلاق مجلة أقلام عربية بمشاركة نخبة من الأدباء والشعراء والفنانين.

وفي الفعالية أكدت رئيس تحرير مجلة أقلام عربية سمر الرميمة أن مجلة أقلام عربية تتبنى المواهب الشابة لتضعها على الطريق الصحيح وإعلاء لثقافتنا العربية الأصيلة وفتح الباب باستمرار أمام كل الأقلام المبدعة في أنحاء الوطن العربي الكبير لنشر إنتاجها الأدبي .


وأشارت سمر الرميمة الى بأن المجلة انطلقت بعد اشتعال الحرب في اليمن وأن المجلة كانت حريصة على أن تكون جامعة لكل أطياف الأدب والثقافة حتى تكون متنفسا لفنجان القهوة الصباحي لقرائها .

وقالت رئيسة التحرير بان المجلة انتهجت الجديد من الأفكار التي تم استقائها خلال الفترة الماضية من مستشاريها وقرائها فخرجت بهذا الصورة التي كانت نتاج تكاتف الجميع بعد مرور عامين على إصدار عددها الأول.

وأضافت قائلة : إن مجلة أقلام عربية نشأت في اليمن كمجلة ثقافية وأدبية وفنية ستستمر قافلتها بكل عزم وثبات محققة الأهداف المعلنة مسبقا .

وأوضحت الرميمة بأن المجلة تلتزم بتقديم الجديد من ثقافة وفن تشكيلي آخذة بيد المواهب إلى النور .
مؤكدة حرص القائمين على تحريرها  على محاكاة الإنجاز وأن شعارهم الذي اتخذوه أساسا للمجلة هو " معا نرتقي بثقافتنا وفكرنا " .

وقدم عدد من الشعراء قصائد شعرية ابتدئها الدكتور إبراهيم طلحة وقصيدة للشاعر عبد الحميد الرجوي وللشاعر زياد القحم وأحمد المعرسي والشاعرة خالدة النصيري ومشاركة للشاعر أنور البخيتي ولبديع الزمان سلطان ونورية الجرموزي جميعهم جادت قرائحهم بأعذب الكلمات في مختلف مجالات الشعر والأدب .
وأبى الفن إلا أن تكون له مساحة من زمن الفعالية حين أطل الفنان عمار الشيخ وابنته الطفلة المبدعة والقادمة بقوة إلى مسارح الفن والأصوات العذبة آيات عمار الشيخ في أنشودة موطني كثنائي نال استحسان الحاضرين وإعجابهم بالإضافه معزوفة موسيقية للموسيقار عبد العزيز مكرد وفقرة فنية للفنان فارس الحيدري .
وتخلل الفعالية تقرير لفيلم  استعراضي لإشادات لعدد من الأدباء والأقلام العربية على امتداد الساحة العربية واليمنية .
أعقبها في ختام الفعالية تكريم الأقلام الفائزة في المسابقة السنوية التي تقيمها المجلة والتي كانت هذا العام المسابقة لأقلام حول السلام .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .