موظفو وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية ينفذون وقفه احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحده












صنعاء _ عبدالسلام المساجدي
نفذ موظفو وزارة النفط والمعادن والجهات الأدارية التابعة لها واللجنة النقابية بديوان عام الوزارة  اليوم الاحد وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء تنديداً بجرائم العدوان في حق القطاع النفطي في اليمن وإستنكاراً لإحتجاز السفن الخاصة بشحن المشتقات النفطية وعرقلتها من الوصول الى ميناء الحديدة.

وفي الوقفه أصدر المحتجون بيان أدانو فيه بأشد العبارات كل الممارسات التعسفية والخطوات الأستفزازية والسلوك الإجرامي الذي تمارسه  دول العدوان في حق الشعب اليمني بشكل عام والتدمير الممنهج الذي يتعرض له  للأقتصاد الوطني بصورة خاصة والإستهداف المباشر  للقطاع النفطي في اليمن على وجه خاص.

 واستنكر البيان قيام دول العدوان  بإحتجاز  سفن المشتقات النفطية وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة داعين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياتهم وواجباتهم وفقاً للإتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وطالب البيان  الأمم المتحدة والمجتمع الدولي  بالتحقيق في كل جرائم العدوان كمنع سفن النفط من الوصول إلى ميناء الحديدة ومد خط انبوب نفطي من السعودية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة بالإضافة إلى جريمة إستهداف وضرب المنشآت النفطية في مختلف المناطق اليمينة

وناشد البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة إيقاف الحرب الظالمة التي تستهدف المدنيين بشكل مباشر وفقك الحصار عن سفن المشتقات النفطية وتحييد القطاع الإقتصادي عن الحرب العسكرية والصراع المسلح بالإضافة الى رفع تقرير بالأضرار  التي خلفتها هذه الحرب على المدنيين والأبرياء وتحميل تحالف العدوان المسؤولية الكاملة .

وأكد البيان على ضرورة عمل الأمم المتحده الجاد القائم على مبداء المسؤولية الاجتماعية وألزام الشركات الأجنبية بالوفاء بإلتزاماتها التي يجب ان يستفيد منها المواطن اليمني.

وشدد البيان على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التسريع في صرف مرتبات الموظفين الذي توقفت رواتبهم بسبب نقل البنك المركزي الذي تم على اساس الالتزام باستمرار صرف مرتبات كل موظفي اولة دون إستثناء.

ودعا البيان  كافة المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للمشاركة في إيصال مطالبهم  وإبراز مظلومية الشعب اليمني أمام المجتمع الدولي في كل المحافل والمؤتمرات الدولية وإيقاف الحرب الدامية التي تستهدف المدنيين منذ مايقارب الأربعة أعوام.


من جانبة أكد المهندس محمد سعد الأشرم عضو نقابة ديوان عام وزارة النفط والمعادن ونائب مدير عام فرع شركة النفط بمنطقة الصباحة بأن الهدف من  تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية هو مطالبة الأمم المتحدة بالقيام بدورها الانساني الذي أنشأت من أجلة والقيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب اليمني ورفع التعسفات الإجرامية التي يمارسها تحالف العدوان في عرض البحر في حق السفن الخاصة بشحن المشتقات النفطية وإحتجازها لعدة اشهر.

وأشار الأشرم إلى أن قيام دول العدوان  بإحتجاز سفن المشتقات النفطية يتسبب في دفع غرامات تأخير ودمريجات لمالكي السفن مما يؤدي إلى رفع كلفة فاتورة إستيراد المشتقات النفطية  من الخارج وإرتفاع أسعارها في السوق المحلية ويزيد من معاناة الشعب اليمني في الداخل.


بدوره أعلن  رئيس اتحاد محطات المشتقات النفطية اليمنية الشيخ / ناصر محمد الكميم  عن تضامنه الكامل مع وزارة النفط والمعادن ممثلة بشركة النفط اليمنية لما يتعرض له القطاع النفطي في اليمن من إجراءات تعسفية وتدمير ممنهج للإقتصاد الوطني.


وقال الكميم بأن الاتحاد سيقف إلى جانب وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية من أجل الضغط على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومطالبتهم  بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان في ميناء جيبوتي .

واستغرب الكميم من الأهمال الأممي المتعمد والتغاضي الدولي الغير مُعتبر عن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في حق الشعب اليمني منذ مايقارب الأربعة أعوام في إنتهاك صارخ للقيم الإنسانية وتعدي واضح للمعاهدات والإتفاقيات والمواثيق الدولية.

    

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .