انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الأول للجودة برعاية ذهبية ومشاركة للجامعة الإماراتية الدولية



صنعاء _ أخبار محلية
انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الأول للجودة اليوم الأربعاء بقاعة الشيخ جابر بكلية الطب تحت شعار الجودة الطريق نحو مجتمع المعرفة والذي نظمه مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة صنعاء وبرعاية ذهبية ومشاركة من الجامعة الإماراتية الدولية.

وشهد المؤتمر الذي تشارك فيه أيضاً عدداً من الجامعات الحكومية والخاصة حضوراً أكاديمياً ورسمياً واسعاً حيث ألقيت في فعالية الافتتاح عدداً من الكلمات أبرزها لرئيس المؤتمر رئيس جامعة صنعاء ونائب رئيس المؤتمر مدير عام مركز تطوير الجودة وكلمة لوزير التعليم العالي وعدد من الكلمات الأخرى في إطار برنامج الفعالية.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومان عدداً من الأبحاث المقدمة والتي تم توزيعها وفق محاور هي " التعليم الجامعي في ضوء معايير الجودة والأعتماد الأكاديمي ودور الجامعات في بناء مجتمع المعرفة في اليمن ومخرجات البرامج الأكاديمية ومدى تلبيتها لاحتياجات التنمية وسوق العمل ومعايير الجودة في المراكز العلمية والبحثية وأثر التطوير الأكاديمي ومعايير الجودة على الابتكار والإبداع العلمي".

من جانبه أكد رئيس الجامعة الإماراتية الدكتور نجيب الكميم في تصريح صحفي إيمان وتبني الأخ رئيس مجلس الأمناء الأستاذ سلطان الشايع لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وحرص الجامعة الإماراتية الدولية المساهمة في  الرعاية والدعم والمشاركة لمثل هذه المؤتمرات الهادفة بما يتوافق مع رسالة وأهداف الجامعة الرامية إلى رفع مستوى التعليم العالي الأهلي في اليمن ومواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال وفق أرقى معايير الجودة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن انعقاد المؤتمر وفر البيئة المناسبة للباحثين لعرض نتاجاتهم العلمية وتبادل المعلومات والخبرات ومتابعة المستجدات في عالم الجودة وتوظيفها لفائدة المجتمع وأشار إلى أهمية نقل الجودة من الجانب النظري الى الممارسة العملية لتحقيق الاستفادة من نتائج هذا المؤتمر ومخرجاته وتحويل توصياته إلى واقع عملي يسهم برفع مستوى المؤسسات التعليمية ويحقق التحسين المستمر لمستوى الجودة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .