مؤسسة امباور تنظم حلقة نقاشية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة






صنعاء _ خاص
نظمت مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية اليوم  بالعاصمة صنعاء حلقة نقاشية وتوعوية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة  تحت شعار ( نعم هي قادرة)ضمن سلسة حلقات تقيمها المؤسسة خلال الفترة 25 نوفمبر حتى 2 ديسمبر من العام الجاري


وفي الفعالية قالت رئيسة مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية الدكتورة / ايمان معجم  بأن المؤسسة كرست جهدها لتنظيم حلقات نقاشية وتوعوية للتفاعل مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة  في اليمن من خلال عمل عدة محاور أساسية لمناقشة ماهو العنف وكيفية معالجة العنف القائم على الكثير من السيدات في اليمن والتوعية ببرنامج الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة  .

وأوضحت الدكتورة إيمان بأن المؤسسة هدفت من خلال تنظيمها لهذه الحلقات النقاشية إلى توضيح  الأمور المتعلقة بالعنف والتعرف عما إذا كان العنف ضد المرأة في اليمن مازال قائم وإيجاد طرق مناسبة لمعالجتة  بالطرق الصحيحة وعلى الشكل المطلوب.

وأشارت رئيسة المؤسسة إلى أن  العنف القائم ضد المرأة لا يقتصر على العنف الجسدي فقط كما هو مفهوم ومتعارف عليه لدى عامة الناس فقد يأتي العنف ضد المرأة في هيئة سلوك خاطأ أو أفكار سلبية وكلام جارح أو أونظرة دونية قاصرة أومعتقدات منحرفة .... وغيرها.



واستطردت قائلة : العنف ضد المرأة لا يتحمل مسؤولية الرجل في كل  الأحيان فقد تمارس المرأة العنف ضد نفسها  وهي لا تدري من خلال الافكار السلبية التي تحملها وتسطير على مخيلتها بشكل مباشر كشعورها بالنقص والضعف وعدم قدرتها على التحدث عن نفسها والتعبير عن قضاياها.


وأكدت معجم بأن المؤسسة ومن خلال تنظيمها   للحلقات النقاشية ركزت على الجوانب المشرقة في حياة المرآة اليمنية وسلطت الضوء على الصور  الإيجابية للمرأة اليمنية وجسدت مسيرتها الخالدة وتاريخها العريق وإستعرضت الكثير من قصص النجاح اللافت والمسيرات الحافلة بالانجازات الذي سطرته سيدات الأعمال اليمنيات في الداخل والخارج.
ونوهت معجم بأن الحلقة النقاشية الثانية ستكون بإذن الله الخميس القادم وسيتم التطرق فيها على اتفاقية السيداو والتعريف بالقرار 1325



حضر الفعالية التي نُظمت في مبنى المؤسسة  الدكتورة سامية الأغبري أستاذة قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة صنعاء والناشطة الحقوقية الأستاذة زعفران المهنأ  والناشطة الحقوقية الدكتورة عفاف الأشول ونخبة من سيدات ورائدات الأعمال في اليمن .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .