#امباور تواصل عقد حلقاتها النقاشية تزامناً مع #حملة 16 اليوم لمناهضة #العنف ضد المرأة










صنعاء _ إعلام إمباور 
تواصل مؤسسة إمباور للتنمية والإستجابة الانسانية EF عقد حلقاتها النقاشية والتوعوية بالعاصمة صنعاء 6/12/2018 الخميس تزامناً مع حملة 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة  تحت شعار ( #تمكين_المرأة_امن_وامان_للأسرة ) ضمن سلسة حلقات نقاشية تنظمها المؤسسة من  الفترة 25 نوفمبر الماضي حتى العاشر من شهر ديسمبر من العام الجاري 2018م

وفي الفعالية أشارت الدكتورة / ايمان معجم رئيسة امباور في حلقة هذا الأسبوع إلى أهمية التعريف بالقرار الأممي رقم  : ( 1325) حول المرأة والسلام والأمن وضرورة مناقشته لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها اليمن بشكل عام والمرأة اليمنية على وجه الخصوص .

وتطرقت معجم إلى التعريف بإتفاقية القضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة أو كما تعرف ب(سيداو) والتي اُعتُمِدَت بواسطة اللجنة العامة للأمم المتحدة عام 1979. واعتبرت وثيقة الحقوق الدولية للنساء، وتم التصديق عليها في 3 سبتمبر من عام 1981 ووقع عليها أكثر من 189 دولة.
يذكر أن مجلس الامن قد أصدر قراره رقم : 1325 بشأن المرأة ، والسلام والأمن باعتبارها صاحبة مصلحة نشطة في مجال درء الصراعات وحلها.
مشددا على الحاجة إلى :
- مراعاة خصوصية المرأة وإشراكها في عمليات الحفاظ على الأمن وبناء السلام وخصوصا في المناطق المتضررة من النزاع
- التوعية بخصوصية المرأة في الصراع واتخاذ تدابير لضمان حمايتها والالتزام بحقوق الإنسان للنساء والفتيات.
- تأمين الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في النزاعات
- دعم دور المرأة في مجالات المراقبين العسكريين والشرطة المدنية والإنسانية ومراقبي حقوق الإنسان.
- تمثيل نساء المجتمعات التي شهدت صراعات مسلحة لإسماع أصواتهن في عملية تسوية الصراعات ولتكن جزءا من جميع مستويات صنع القرار كشريك على قدم المساواة لمنع الصراعات وحلها وتحقيق السلام المستدام.
وبعدها تطرقت الأستاذة/اختيار الاهنومي اخصائية التجميل صاحبة مركز الجمال والتي كانت ضيفة الشرف ومتحدثة امباور لهذة الحلقة عن تجربتها في حل  ومواجهة صور من العنف التي واجهتها وكيفية التغلب عليها وسرد قصة نجاحها كدافع للمرأة اليمنية في مواصلة تحقيق أهدافها وعدم الإستسلام لأي قيود او منغصات 
وفي ختام الفعالية التي حضرها الأستاذة نبيهة الحيدري عضو مجلس أمناء المؤسسة  والأستاذه / إختيار الأهنومي متحدثة امباور لهذا الأسبوع والمدربة منى زبارة   وكوكبة من الناشطات الحقوقيات وسيدات الأعمال اليمنيات ولقد تبنت مؤسسة إمباور مبادرة #دعم_المرأه_المنكسرة والتي كانت من أهم مخرجات الحلقة النقاشية لهذا الأسبوع.
#امباور_ لكي_ ولها ولهن
#امباور_دائما_بالقرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .