في الذكرى الأولى لقصف مكتب جمارك ذمار رجل المال والأعمال منصور جياش : يحمل الأمم المتحده المسؤولية الكاملة تجاه جرائم العدوان في حق التجار اليمنيين .




الشاهد برس_ عبدالسلام المساجدي
نظم موظفو مكتب مصلحة الجمارك  بمحافظة ذمار اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية  بمناسبة ،الذكرى الأولى  لجريمة قصف طيران العدوان لمبنى مكتب جمارك محافظة ذمار في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر 2107م الماضي والتي راح ضحيتها أربعة قتلى و55 جريح.

وفي الفعالية التي حضرها العشرات من موظفي مصلحة الجمارك ومدير مكتب المصلحة بمحافظة  ذمار الأستاذ / محمد العابد وعدد من القطاعات المالية الأخرى ..حمل رجل المال والأعمال منصور جياش  الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة  وباقي الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان جهارا نهارا في حق أبناء  الشعب اليمني في ظل صمت أممي مطبق وتحرك دولي خجول .


وأوضح منصور جياش أحد التجار  الجرحى والمتضررين من جريمة قصف جمارك محافظة ذمار بأن طيران العدوان شن ست غارات في ذروة العمل وتواجد الموظفين والمعاملين والتجار في إدارة جمرك ذمار وساحات الجمرك ما أدى إلي استشهاد وإصابة أكثر من 60 من الموظفين والمتواجدين في الجمرك بالإضافة إلى أضرار كبيرة في المباني والممتلكات الخاصة بالتجار.

وقال جياش بأننا ومنذ ما يقارب الأربعة أعوام نواجه  عدو غاشم وجبان يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً  أهلك الحرث والنسل وفرض علينا حصار جوي وبري وبحري مشيرا إلى أن اليمن يتعرض لحرب اقتصادية شاملة وتدمير  ممنهج للإقتصاد الوطني.

وأشار رجل الأعمال جياش إل أنه تعرض لجروح متوسطة وطفيفه جراء الغارة الهستيريه لتحالف العدوان على مكتب جمارك محافظة ذمار نقل على إثرها إلى الخارج من إجل تلقي العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة لافتاً إلى انه تعرض إلى خسائر مادية ومالية باهضة في بضاعته التي كانت قادمة من الخارج وانتهت بشكل كامل  أثناء تواجدها خلال  القصف في مبنى مكتب الجمارك حيث قدرت بأكثر من 300,000 دولار متوزعه ما بين بضائع متنوعة بالإضافة إلى سيارتي الشخصية والتي يقدر سعرها بنحو15 مليون ريال يمني ناهيك عن تكاليف علاجه في الخارج .

وأضاف رجل الأعمال منصور جياش قائلاً :  على الرغم من حجم الخسائر المالية والمادية التي تعرضت لها نتيجة جريمة القصف المباشر من قبل طيران العدوان الغاشم لمكتب الجمارك بمحافظة ذمار  إلا أنها تعد أقل بكثير من حجم الخسائر المالية التي تعرض لها أصدقاءالمهنة في مجال التجارة والإستيراد خلال هذه الجريمة التي تعرضت فيها أكثر من 500 حاوية  للقصف المباشر أثناء تواجدها  في الحوش الخاص بمكتب جمارك محافظة ذمار مما أدى إلى اتلافها  بشكل نهائي في تعدي سافر وإنتهاك إجرامي واضح  للمعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية من قبل دول العدوان.


وأكد التاجر  جياش على أن كل  الحاويات التي تم إستهدافها في حوش مكتب جمارك بمحافظة  ذمار  تعود ملكيتها لتجار في القطاع الخاص ليس لهم علاقة بالجانب الحكومي ولاتربطهم صلة بالأعمال السياسية في البلاد مشيراً إلى أن المواطن اليمني يعد هو المتضرر الأول من هذه الأعمال الإجرامية والمجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان في حق التجار اليمنيين غير ملتزم بقوانيين الحرب التي تحرم إستهداف المدنيين أثناء الحروب.

وقال جياش  " نحن كرجال ومال وأعمال في ظل هذه الأوضاع تقتصر مهمتنها في تقديم خدمات تجارية ذات طابع إنساني بحت لجميع المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية بهدف رفد السوق المحلية بالسلع الأساسية والإحتياجات الضرورية التي يحتاجها المواطنين لاسيما في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد منذ مايقارب الأربعة أعوام الأمر الذي تحتم علينا خدمة أبناء الشعب اليمني العظيم كضرورة ملحة وواجب موطني مقدس إستدعتها الظروف الراهنة لوطننا الحبيب  . 

وأكد أن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا مهما كانت التضحيات وبلغت التحديات .

وطالب التاجر جياش "  المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان إلي تبني مواقف حاسمة إزاء الجرائم المستمرة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني .. كما طالب الأمم المتحدة بالقيام بمهامها الإنسانية التي أنشأت مم أجلها وإدانة تلك الجرائم الوحشية والممنهجة وتحمليهم المسؤولية الكاملة حيال ذلك ومحاسبة مرتكبيها وإلزامهم بدفع التعويضات اللازمة لأسر الشهداء بالإضافة الى تعويض الأضرار المادية وإعادة بناء ما دمرته أياديهم العابثة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .