كلية الإدارة الحديثة أول كلية يمنية متخصصة في مجال الدراسات العليا والتحصيل الأكاديمي المتميز




صنعاء _ عبدالسلام المساجدي
بدأت مسيرة كلية الإدارة الحديثة للدراسات العليا في العام 2017م بالعاصمة اليمنية صنعاء كأول كلية يمنية متخصصة في الدراسات العليا حاصلة على الاعتماد الأكاديمي من وزارة التعليم العالي تحت إشراف كادر تدريسي متميز ووسائل تعليمية حديثة.



وأكد الدكتور عبدالعزيز المخلافي عميد كلية الإدارة الحديثة للدراسات العليا بأن الكلية تقدم حالياً مايقارب من 10برامج ماجستير في مجموعة متنوعة من التخصصات ومنها: المحاسبة وماجستير إدارة الأعمال الذي يتضمن على ماجستير إدارة التسويق وإدارة مستشفيات وغيرها من التخصصات المختلفة، وبحسب احتياج سوق العمل.


وأشار الدكتور المخلافي إلى أن الهدف الأسمى لكلية الإدارة الحديثة هو المساهمة في التطور الحضاري والإنساني، والإرتقاء بالعملية التعليمية في اليمن، ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في وقت أصبح فيه طلبة الدراسات العليا عنصراً أساسياً في النهوض بالمعرفة وتطوير  الاكتشافات، وكذلك المساهمة في حل مشكلات المجتمع وصحة ورفاهية الشعوب.


وقال الدكتور المخلافي إننا في كلية الإدارة الحديثة  الدراسات العليا أخذنا على عاتقنا مسؤولية إعداد طلبة الدراسات العليا وفقاً لأعلى معايير التميز وضمان الجودة، التي توائم التطورات الحاصلة في القرن الحادي والعشرين وتؤهل طلابنا التأهيل الذي يمكنهم من استخدام المعرفة والخبرات اللازمة والاستعانة بالتطور التكنولوجي لإتخاذ القرارات اللازمة للتعامل مع المشكلات المجتمعية، محلياً وعالمياً.

ولفت عميد الكلية إلى أن مجلس أمناء الكلية  يتطلع خلال المرحلة القادمة إلى فتح المزيد من الأقسام ، والعديد من التخصصات في مجال الدراسات العليا، بالإضافة إلى تحويل الكلية إلى جامعة أهلية في المستقبل القريب.

وأوضح الدكتور المخلافي بأن الكلية تضم بداخلها مركز الإدارة الحديثة للتنمية والذي أنشأته في العام2٠١٨ م بترخيص من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ، كمركز تابع للكلية يقدم برامج تدريبية واستشارات متنوعة في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال والمجال المصرفي والتسويقي والإعلامي و إدارة المستشفيات ،وغيرها من التخصصات  التي تعمل على تطوير وبناء الكوادر والوظيفية وقيادات الاعمال في مختلف القطاعات ،ويطمح الأن إلى توسيع أعمال المركز ليشمل كافة الأنشطة التدريبية، وعقد ورش العمل  والندوات والملتقيات ،مشيراً الى ورشة العمل التي نظمها المركز بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية واستمرت ليومين بخصوص ترشيد الإقرار الاقتصادي وأثره على القطاع المصرفي.

.
يُشار إلى أن مركز الإدارة الحديثة للتنمية التابع لكلية الإدارة الحديثة للدراسات العليا أطلق مؤخراً برنامج: ( أخصائي إدارة المستشفيات) وستبداء أعمال هذا البرنامج  السبت الماضي  في الثامن من شهر ديسمبر الجاري 2108م ويستمر لمدة ستة أشهر بمعدل 4ساعات دراسية وبرسوم دراسية رمزية لا تتجاوز  140 الف ريال يمني.

ويتميز هذا البرنامج بتطبيق عملي في المستشفيات،
وحقيبة تدريبية متكاملة، وكادر تدريبي متخصص في المجال الصحي والإداري من حملة الماجستير و الدكتوراه، بالإضافة إلى حصول المتدرب على شهادة أخصائي إدارة المستشفيات معتمدة من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني.


ودعا المخلافي طالبي الشهادات العليا إلى الإلتحاق بركب الدراسات العليا في كلية الإدارة الحديثة ، ومشاركة الكلية في تحقيق أهدافها السامية، والأسهام في التطور الحضاري والإنساني الذي تسعى الكلية إلى تحقيقه على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .