واسطة قبلية تنجح في الإفراج عن أسرة يحتجزها رجل الأعمال محسن الغراسي في إحدى عماراته




صنعاء _ أخبار محلية
نجحت وساطة قبلية اليوم الخميس بقيادة الشيخ/محمد غالب بهلول من الإفراج عن الأسرة التي يحتجزها رجال المال والأعمال محسن الغراسي في عمارته منذ ما يقارب اليومين نتيجة جشع مشين وغطرسة رعناء وتعدي واضح لأحكام الشرع والقانون



وأشار مصدر محلي يسكن بالقرب من شقة العائلة المحتجزة إلى أن رجال الأعمال محسن الغراسي
قام بإحتجاز عائلة أحد  المستأجرين  في منزله عنوه تحت التهديد بقوة  السلاح ومنع رب الأسرة من الدخول الي منزله دون أكل او شرب لمدة يوم كامل.

وأكد المصدر المحلي بأن والدة المستأجر كانت من ضمن المحتجزين وهي تعاني من مرض السكري مما ضاعف حالتها وفاقم وضعها الصحي ولولا تدخل الوساطة القبلية بعد الله وإسعافها للمستشفى لكانت اليوم  في أعداد الموتى.

واوضح المصدر بأن رجل الأعمال محسن الغراسي بعد أن أفرج على عائلة المستأجر لم يرضخ للقضاء ولم يتجاوب مع الوساطة القبلية  التي تدخلت لحل القضية ولجأ الى استخدام المال والقوة مرة ثانية  وقام بإحتجاز أثاث المستأجر في عمارته  دون وجه حق.

وقال المصدر بأن المستأجر كان قد دفع لرجل الأعمال الغراسي مبلغ 950.000 الف ريال يمني كدفع مقدمة من قيمة الإيجار المترتب عليه لشهور قادمة وفي حين قرر المستأجر الأنتقال من العمارة لمكان أخر  رفض رجال الأعمال الغراسي إرجاع المبلغ الذي استلمه من المستأجر في وقت سابق متعلل بذريعة إقتطاعه كامل المبلغ مقابل قيمة طلاء للشقة التي كان يسكنها المستأجر .

 وأضاف المصدر بأن الغراسي استخدم امواله كرجل اعمال لنهب أموال الناس ومصادرة حقوق المستضعفين في الأرض دون وجهة حق من خلال عصابات مسلحة استخدمها لترهيب المستأجر وأسرته والضغط عليهم لكي يتنازلوا  له عن المبلغ الذي في ذمته لصالح المستأجر والذي يقدر بنحو 950.000 الف ريال يمني على مرأى ومسمع الناس وفي ظل الصمت المطبق والتحرك الخجول للسلطات الرسمية والأجهزة الأمنية تجاه عنجهية وغطرسة الغراسي.


وحمل المصدر الجهات الرسمية مسؤولية حماية المستأجرين من بلطجة المؤجرين الذين يمارسون كل أشكال الظلم والإبتزاز ويستغلون الظروف المادية الصعبة وأوضاعهم الأقتصادية والمعيشية الحرجة للغاية  دون أدنا رحمة أو مسوغ قانوني يسمح لهم بهذا السلوك الأجرامي الذي لا يقل غطرسة وجرما من غطرسة وجرم دول العدوان في حق الشعب اليمني منذ مايقارب الأربعة أعوام.


ومن هنا نرجو منكم ايلاء قضيتنا جل الاهتمام لأن الغراسي خرج عن القضاء وقوانين الارض والسماء .. ونحن اصحاب حق .. لذا نرجو منكم التوجيه الى الجهات المختصة في القضاء والاجهزة الامنية بوضع حد لرجل الأعمال محسن الغراسي وعصاباته المسلحة وفك أثاثنا الذي يحتجزه والسماح لنا بمغادرة العمارة  واحترام سلطة القضاء والأجهزة الأمنية وتمكيننا مما هو حق شرعي لنا  بحسب الأوراق والسندات التي تثبت اعترافه بالملبلغ الذي في ذمته لصالح الأسرة المستأجرة والذي يقدر ب950.000 الف ريال يمني
وثقتنا فيكم  بعد الله كبيرة .. .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .