1مليار و 373 ألف دولار إجمالي خسائر القطاع الخاص بأمانة العاصمة من مارس 2015م حتى مايو 2018م



أخبار محلية  _ صنعاء
اعلنت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم عن  إشهار نتائج حصر أضرار منشأت القطاع الخاص في أمانة العاصمة من الفترة مارس 2015م حتى مايو 2015م تزامناً مع الذكرى الثالثة على إستهداف مقر الغرفة بمنطقة الحصبة برعاية الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لشئون الإجتماعية حمود النقيب ومدير عام الاتحاد العام للغرفة التجارية محمد قفلة ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ونائب رئيس الغرفة الشيخ محمد صلاح وعدد من رجال المال والأعمال ولفيف من الإعلاميين التابعين لوسائل الإعلام المحلية والدولية.

إستعرض مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة  خالد العلفي نتائج حصر أضرار القطاع الخاص في أمانة العاصمة من الفترة مارس 2015م حتى مايو 2018 م عبر عرض تلفزيوني( ريبورتاج )

وبينت نتائج الحصر الذي نفذته لجنة حصر أضرار منشأت القطاع الخاص بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة أن إجمالي خسائر القطاع الخاص بأمانة العاصمة خلال الأربعة أعوام الماضية بلغت مليار وثلاث مئة وثلاثة وسبعين ألف وثلاث مئة وثمانية وعشرين  دولار ( 1,373,328,925$)

وأوضحت نتائج الحصر بأن عدد المنشأت المتضررة بأمانة العاصمة خلال هذه المرحلة وصل إلى 89 منشأة اقتصادية متوزعة مابين شركات تجارية ومصانع انتاجية ومنشأت خدمية ومحلات بيع جملة  وتجزئة ونقاط إستيراد وتصدير تعود ملكيتها لرجال مال وأعمال يمنيين وسيدات اعمال يمنيات.

وأشارت نتائج الحصر إلى أن عدد المنشأت الصغيرة التي تضررت بأمانة العاصمة خلال مدة الحصر وصل إلى 450 مشروعاً صغيراً  ومتوسط وفقا للمسح الذي أجرته منظمة العمل الدولية في يونيو وأغسطس 2017 م بالشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .