(بنك اليمن الدولي ) يحتفل بمرور 40 عاماً على انطلاق نشاطه المصرفي في اليمن.








مال وأعمال  _ عبدالسلام المساجدي
يحتفل "بنك اليمن الدولي " البنك الوطني الرائد في تقديم الخدمات المصرفيه على مستوى اليمن بمناسبة الذكرى الـ 40 لتأسيسه وإنطلاق نشاطه المصرفي في العام 1979م. تحت شعار “اربعون عام من التميز ” فمنذ ذلك التأريخ وعلى مدى 40 عاماً تبنى بنك اليمن الدولي نهج التطوير والتحسين المستمر لكافة أنشطته ومجالات عمله المالية والمصرفية وواكب البنك التطورات المتسارعه التي شهدتها الصناعة المصرفية على الصعيدين المحلي والدولي.

 
يسعى "بنك اليمن الدولي " لترسيخ مكانة مرموقة له ضمن قائمة البنوك العاملة في اليمن ، منذ انطلاقة نشاطه المصرفي في السوق اليمنية  ملتزماً بتقديم منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية للعملاء الأفراد والشركات، عبر إداراته وقطاعات أعماله وفروعه المنتشرة في أنحاء الوطن.

يساهم  "بنك اليمن الدولي " منذ تأسيسه في دعم حركة الاستثمار والتطور الاقتصادي اليمني من خلال تقديم منتجات وخدمات مصرفية شاملة تلبي متطلبات واحتياجات العملاء والمتعاملين من مختلف فئات وشرائح الأفراد والشركات والمؤسسات، وساهم بفعالية في المشاريع التنموية الوطنية ومشاريع القطاع الخاص.


يستند " بنك اليمن الدولي " إلى الخبرة العريقة التي يتمتع بها ، وحضوره الدولي الواسع، في تقديم تجربة مميزة لعملائه وخدمات عالية الجودة نتيجة إمتلاكه علاقة واسعة ورائعة مع الكثير من البنوك الأجنبية الكبيرة الأمر الذي مكنه من تعزيز معاملاته الدوليه لأجل عملائه.

يشهد "بنك اليمن الدولي " على مدى أربعة عقود من مسيرته المصرفية سلسلة من محطات التغيير والتطوير ونقاط التحوّل، وتمكن خلالها من بناء سجل حافل بالإنجازات وإحداث نقلة نوعية في منهجية وأدوات الصناعة المصرفية اليمنية رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد منذ أربعة أعوام .


تمكّن "بنك اليمن الدولي"  منذ انطلاقة نشاطه في الجمهورية اليمنية  قبل أربعين عاماً من لعب دور هام ومحوري في خارطة العمل المصرفي اليمني ، ونجح في تحقيق نمو متواتر في أدائه، ومن تعزيز حضوره القوي في السوق المحلية من خلال حرصه على تقديم خدمات ذات جودة عالية، ومنتجات شاملة، ليكون  بذلك في صدارة مقدمي الخدمات المصرفية والمالية والاستثمارية في اليمن .


أصبح "بنك اليمن الدولي " اليوم واحداً من أكثر البنوك اليمنية استقطاباً للعملاء، ومن أفضل بيئات العمل المصرفي في اليمن ، وذلك لما أولاه البنك من عناية خاصة لجذب الكوادر  وتأهيل الكفاءات المصرفية في البلاد ، ونقل التقنية المصرفية إلى السوق المحلية، فضلاً عن الدور الذي لعبه في دعم الاقتصاد الوطني من خلال مشاركته ومساهماته في تمويل عدد كبير من مشاريع البنية التحتية التي أقامتها اليمن خلال السنوات الماضية.

يمتلك " بنك اليمن الدولي " سجلاً حافلاً بالإنجازات سواء فيما يتعلق بنشاطه المصرفي أو بنشاطه المجتمعي والتنموي الريادي، جعلته خياراً مصرفياً مميزاً وموثوقاً لدى شريحة واسعة من العملاء الأفراد منهم والشركات، ومرجعاً مهنياً رائداً بفضل ما يعتمده من ممارسات احترافية متقدمة أسهمت في تطور مجمل العمل المصرفي اليمني .


تنوعت المظاهر الإحتفالية لـ "بنك اليمن الدولي " بمناسبة مرور أربعين عاما على تأسيسه حيث نظم بنك اليمن الدولي احتفالا بمناسبة الذكرى الـ 40 لتأسيسه تحت شعار “اربعون عام من التميز ”  بحضور مجموعة من كبار عملاء البنك ورجال الاعمال وممثلي الجهات الحكومية والمنظمات المحلية والدولية بالإضافة إلى لوحات دعائية واعلانية كبيرة تم رفعها في شوارع المدن الرئيسية ومداخل المدن والمحافظات اليمنية مكتوب عليها الرقم أربعون بخط كبير وبارز في إشارة إلى عدد السنوات التي مضت على تأسيس البنك ومنشورات وبوسترات في الصفحات الرسمية للبنك على منصات التواصل الإجتماعي فضلاً عن توزيع مجموعة من الهدايا والأدبيات لعملاء البنك كما ألقيت خلال الإحتفالية عدد من الكلمات تم من خلالها تقديم ملخصات توجز مراحل التطور التي شهدها "البنك " خلال مسيرته، وحزمة التغييرات التي حققها.


يُشار إلى أن "بنك اليمن الدولي " استهّل مسيرته المصرفية في اليمن  بتدشين أول فرع له بشارع الزبيري بالعاصمة صنعاء  في عام 1979م ليصبح  اليوم أحد أكبر البنوك التجارية المحلية، وأوسعها إنتشارا من خلال منافذ توزيع متنوعة تشمل شبكة الفروع المكونة  من 25  فرعاً وشبكة من أجهزة الصراف الآلي بلغت أكثر من 240 جهازاً، إلى جانب نقاط البيع المنتشرة في كافه أنحاء الجمهورية والتي تبلغ حوالي 500 نقطه بيع وقنوات التوزيع الإلكترونية التي تضم البنك الناطق وخدمة الرسائل القصيرة SMS.


 يُذكر أن "بنك اليمن الدولي " تمكن من زيادة إيرادته و تنمية اصوله بكفاءة عالية تمثلت في تحقيق معدلات نمو مرتفعة في اجمالي الاصول حيث وصلت الى 597 مليار ريال مع نهاية العام 2017 م، بالاضافة الى تحقيق فائض مالي غير مسبوق وصل ذروته في العام 2015 م بربح صافي بلغ 15 مليار ريال محققا المركز الاول بين البنوك العاملة في اليمن.


ومن هنا يمكننا القول بإن الإنجازات المتراكمة التي يحققها البنك جاءت ، نتيجة النهج الاستراتيجي المتكامل، والرؤية الثاقبة التي تحاكي المستقبل بكافة أبعاده وتواكب التغيرات المتسارعة في الصناعة المصرفية ومحصلة للفكر الإداري السليم للقيادات المصرفية والإقتصادية اليمنية التي تعاقبت على قيادة البنك منذ تأسيسه والتي كان لها بصمات راسخة في دعم مسيرة البنك وتعزيز إسهاماته في تحفيز أداء القطاع المصرفي اليمني وبناء سمعة مرموقة له في الأسواق الإقليمية والعالمية ولعل الاستاذ احمد ثابت العبسي _المدير العام الحالي للبنك يعد من أبرز القيادات التي تولت دفت البنك خلال الأربعين السنة الماضية.

تمكن العبسي خلال فترة زمنية وجيزة من تعزيز حضورة القوي في إدارة بنك اليمن الدولي عبر الإصلاحات الشاملة التي قام بها منذ توليه مديرا عاما للبنك  ليسجّل اسمه بين أهم الشخصيات الاقتصادية والإدارية التي تولت قيادة المصرف منذ تأسيسه حتى اليوم حيث تمكن من زيادة إيرادت البنك و تنمية اصوله بكفاءة عالية وإقتدار تام وبهذا استحق العبسي دون منافس، أن يكون عنوان الإصلاح الاقتصادي ، ودليل التنمية الشاملة في البلاد . 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .