في يوم السجين اليمني... مؤسسة السجين تدعو لإطلاق خطة استجابة للارتقاء بوضع الاصلاحيات ومراكز الحجز



سام الإخبارية _ صنعاء
شاركت مؤسسة السجين الوطنية، أمس الاثنين، بصنعاء، في الفعالية السنوية الرابعة ليوم السجين اليمني، والذي نظمته اللجنة العليا لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين، تحت شعار "رعاية السجناء واجب ديني وإنساني ".

ومثّل المؤسسة في الفعالية التي شهدت حضورا رسميا كبيرا، رئيس مجلس الأمناء الأستاذ توفيق الخامري، والمدير العام فضل محرز عبيد، ومدير عام البرامج والمشاريع منصور الصرحة.

وفي هذا الصدد، أكد الأستاذ توفيق الخامري رئيس مؤسسة السجين الوطنية، على "ضرورة أن يكون يوم السجين لهذا العام، فرصة سانحة لإطلاق خطة استجابة إنسانية تفصيلية، منبثقة من خطة الاستجابة التي أطلقتها الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث؛ وذلك للارتقاء بوضع الاصلاحيات ومراكز الحجز، وتخفيف معاناة السجناء والسجينات".

ودعا الخامري في كلمة منظمات المجتمع المدني التي ألقاها في هذه المناسبة، "كل المؤسسات والمنظمات العاملة في هذا المجال، لتعزيز قوى الشراكة، والعمل على تكثيف الرؤى وتوحيد الجهود، والاستفادة من خبرات بعضها البعض، للعمل لما من شأنه خدمة السجناء، ومعالجة كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجههم سواء من الناحية المعيشية أو القانونية أو غيرها".

وأشار توفيق الخامري إلى "أن الاحتفال بيوم السجين الوطني، والذي تم تخصيصه من قبل القيادة السياسية في الــ 8 من رمضان من كل عام يهدف لحشد الجهود الرسمية والمجتمعية للتعريف بقضية السجناء وإبراز معاناتهم، إضافة الى التعريف بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون".

وثمن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثلة بمصلحة التأهيل والإصلاح، ووزارة العدل، واللجنة العليا لرعاية السجناء والنائب العان، ولجنة السجون، معربا عن أمله بمزيد من التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتحسين أوضاع السجناء المعسرين، والاصلاحيات ومراكز الحجز.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .