مؤسسة بوست فيوتشر تنفذ حملة "رحماء بينهم" الرمضانية للعام الثاني على التوالي في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة .




سام الإخباريه _ جهاد النجار
استمرارا للأعمال الإنسانية والمشاريع الإغاثية التي تنفذها المؤسسة على مدار العام، وتأكيدا على خصوصية هذا الشهر الكريم، شهر الرحمة والبذل والعطاء، نفذت مؤسسة بست فيوتشر حملة "رحماء بينهم" الرمضانية الثانية في محافظتي ( الامانة –الحديدة ) واستهدفت الحملة الفئات الاكثر تعرضا للخطر، من الحالات المرضية المعسرة والأفراد الذين لا يحصلون على قوت يومهم والذين يعانون من سوء التغذية والأسر التي لا معيل لها، كما استهدفت الحملة أيضا النازحين والمتضررين وذوي الاحتياجات الخاصة.
ففي منطقتي حزيز وفج عطان بأمانة العاصمة وزعت المؤسسة 161  سلة غذائية و20 ظرف مالي و180 وجبة افطار ، كما وزعت  305  قطعة ملابس مختلفة، وقامت المؤسسىة بدعم مشروع افطار الصائم بالرز والتمر لمدة يومين وتوزيع مواد غذائية 101  كيسا من الرز والدقيق في منطقة عطان.
وفي  محافظة الحديدة قامت المؤسسة بتوزيع 100  سلة غذائية في مدينة الحديدة و400  سلة في مديرية الزيدية و100 سلة غذائية بيت الفقيه وتشغيل 30  امرأة لخياطة 200  فستان وتم توزيعها كسوة عيد للنازحين والمتضررين في منطقة الحديدة وتوزيع 120  بدلة للأولاد كسوة عيد في بيت الفقيه و104 قطع ملابس مختلفة.وقد تخلل عملية التوزيع في (أمانة العاصمة- والحديدة) العديد من الأنشطة التوعوية بوباء الكوليرا وطرق الوقاية منه، كما تم توزيع بروشورات توعية بذلك.
وفي ذات السياق أشادت الأستاذة نجوى العاضي رئيسة مؤسسة بست فيوتشر بداعمي الخير الذين كان لهم الدور الكبير في انجاح هذه الحملة وبالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني وبضرورة النظر والاهتمام من قبل فاعلين الخير والحكومة والمنظمات الدولية الى مثل هذه الشريحة التي تعاني كثيرا في ظل هذه الاوضاع.
شركاء في العمل الإنساني
تأكيدا على مبدأ الشراكة الذي يعزز من منهجية العمل الإنساني نفذت مؤسسة بست فيوتشر بالشراكة مع منظمة سول للتنمية، وبتمويل من "الأوتشا" عملية توزيع المساعدات النقدية ل 2000  أسرة مستفيدة ضمن مشروع المساعدات الغذائية الطارئة للأسر المتضررة في (صنعاء القديمة).
كما أقامت المؤسسة بالشراكة مع الهيئة الوطنية لتنسيق الاعمال الانسانية ومنظمة دار الحلول أمسية وافطار جماعي لعدد 200 فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم "  وقد تخلل الأمسية ورشة عمل لدراسة احتياجات هذه الفئة وتوعية بوباء الكوليرا.
وبرعاية من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة شاركت مؤسسة بست فيوتشر والعديد من المؤسسات و المبادرات وشخصيات اجتماعية في النزول الميداني لمركز الاورام "السرطان قسم الاطفال بمستشفى الجمهوري والذي حضره وزير الاشغال الاستاذ غالب مطلق، وتنوعت الأنشطة ما بين توزيع سلات غذائية وبعض الهدايا للأطفال والمبالغ المالية ودواليب وشاشات تلفزيون لغرف الأطفال وثلاجة حفظ الأدوية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .