جناح الشركة " اليمنية المصرية "لصناعه وتجارة الادويه يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.




تقرير /خاص /  عبدالسلام المساجدي.
أقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية ومعرض دوائي مفتوح نظمتها كلية الصيدلة بجامعة صنعاء، بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية ، والاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة 25 سبتمبر 2109 م ،بمشاركة طيف واسع من الشركات والمؤسسات الوطنية المصنعة للأدوية والمستلزمات الطبية في اليمن كأكبر تظاهرة عليمه ومعرض دوائي مفتوح للأدويه المصنعة محلياً والتي كان في مقدمتها  الشركة " اليمنية المصرية "لصناعه وتجارة الادويه( يفكو ).


الشركة " اليمنية المصرية "لصناعه وتجارة الادويه اثبتت مجددا علو كعبها وريادتها في مجال الصناعات الدوائية  على مستوى اليمن من خلال تواجدها في المعرض الدوائي المصاحب للفعالية  الإحتفالية ، بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة الذي احتضنته قاعة المؤتمرات وساحة المعارض بكلية الطب بجامعة صنعاء.


وحظي جناح الشركة " اليمنية المصرية " بإهتمام رسمي كبير من قبل الوفد الحكومي الزائر للمعرض برأسة وزيرا الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة ورئيس الهيئة العلياء للأدوية والمستلزمات الطبية ونائب وزير الاعلام ورئيس جامعة صنعاء وعميدا كليتا الطب البشري والصيدلة بجامعة صنعاء ورئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية والذي كان في استقبالهم المندوب العلمي للشركة الدكتور ماجد عبدالماجد .


واستمع الوفد الحكومي الزائر لجناح الشركة اليمنية المصرية بالمعرض الدوائي إلى الدكتور ماجد عبدالماجد الذي بدوره قدم شرحاً مفصلا عن الشركة وخطوط انتاج المصنع وطاقته الانتاجيه ووحدۃ مراقبۃ الجوده  مشيراً إلى تميز الشركة اليمنية المصرية بأسبقيتها في تصنيع الادويه الخاصة بالامراض المزمنه كآدوية القلب والسكر والامراض النفسيه والعصبيه.



ولفت الماجد إلى أن الشركة اليمنية المصرية تنفرد عن بقية الشركات الوطنية المصنعة للأدويه في البلاد بتصنيع دواء الجانوكير ام والذي يعتبر اول دواء حديث  لمعالجه مرض السكر في اليمن بجودته العالية ومفعوله القوي والآمن والذي تم تصنيعه وفقاً لأرقى مقاييس الجودة ومعايير السلامة العالمية التي تتطلبها الدساتير الدولية للصناعات الدوائية بأسعار مناسبة تتماشى مع الظروف الإقتصادية للبلاد والقدرة الشرائية للمواطن.


واستعرض "  الماجد  " اسهامات الشركة اليمنية المصرية في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد ودورها الريادي في التطوير الاكاديمي للجامعات اليمنيه وتوفير فرص عمل وتاهيل وتدريب الكوادر بالإضافة إلى كونها داعما رئيسياً لبرامج التعليم المستمر للاطباء من أجل تحسين جودة المنتجات المحلية والإرتقاء بالوضع الصحي في اليمن.



كما توافدت أعداد كبيرة من زوار المعرض إلى جناح الشركة ما بين أخصائيين وأطباء وإستشاريين وأكاديميين وصيادلة وطلاب من جميع محافظات الجمهورية اليمنية للإطلاع والتعرف  من منتجات الشركة وصناعاتها المتعددة من الأدوية بالإضافة إلى الإستفادة من العينات المجانية من الأدويه التي وزعتها الشركه على زورا جناحها في المعرض المصاحب للإحتفالية التي اقيمت بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة.


وفي الإحتفالية اشار المندوب العلمي للشركة " اليمنية المصرية " لصناعة وتجارة الأدوية الدكتور ماجد عبدالماجد  إلى أن  مشاركتهم في المعرض الدوائي المصاحب للفعالية الإحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة جاءت لتؤكد حرص الشركة على ضرورة المشاركة في كل  التظاهرات العلمية والفعاليات الطبيه والمعارض الدوائيه في البلاد خاصة التي تتعلق بالجانب البحثي والعلمي في مجال تطوير جودة المنتجات المحلية للصناعات الدوائيه في البلاد.



تسعى الشركة اليمنيه المصريه (YEPHCO) يفكو الى مواكبة الصناعات الدوائيه العالميه قبل منافسة الشركات المحليه سيما وأن لها الاسبقيه دوماً في تصنيع الادويه الحديثة كآدوية القلب والسكر والامراض النفسيه والعصبيه وبالإضافة إلى المضي قدماً نحو الإكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدوائية من خلال تصنيع  أفضل المنتجات والأصناف الدوائية الوطنية وتوفيرها للسوق اليمنية بأسعار مخفضة.


وتشهد الشركه اليمنية المصرية خلال الآونة الاخيرة تطور متنامي في تقديم  خدمات راقية وتصنع منتجات دوائية ذات جودة عالية وفعالية آمنة بأسعار مناسبة  للجمهور ، وتحظى منتجات الشركة اليمنية المصرية بسمعة طيبة في السوق الدوائية المحلية وتحتل مكانة مرموقة لدى الآطباء والقائمين على  الحقل الطبي ، والمرضى المستخدمين الفعلين للدواء ، والمذاقات المستصاغة والنكهات المختلفه والمتميزة بالنسبه للاشربة ولا سيما في اشربه الاطفال.


ومن هنا يمكننا القول بإن الإنجازات المتراكمة والنجاحات المتنامية التي تحققها الشركة اليمنية المصرية جاء نتيجة النهج الاستراتيجي المتكامل، والرؤية الثاقبة التي تحاكي المستقبل بكافة أبعاده وتواكب التغيرات المتسارعة في الصناعة الدوائية  ومحصلة للفكر الإداري السليم للقيادات  الإقتصادية اليمنية التي تدير الشركة منذ تأسيسها والتي كان لها بصمات راسخة في دعم مسيرة الشركة  وتعزيز إسهاماتها في تحفيز أداء قطاع الصناعات  الدوائية اليمنية  وبناء سمعة مرموقة لها في الأسواق الدوائية  المحلية  والإقليمية ولعل  الدكتور / نبيل عاطف  _ المدير التنفيذي للشركة اليمنية المصرية لصناعة وتجارة الأدوية يعد من أبرز القيادات الادارية والكوادر الطبيه في البلاد فهو يجمع في شخصيته بين الإداري الملهَم، والمدير الناجح، والمثقف المرن، والوطني الغيور.


حيث تمكن عاطف خلال فترة زمنية وجيزة من تعزيز حضورة القوي في إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة  الأدوية عبر الإصلاحات الشاملة التي قام بها على رأس الشركة ليسجّل اسمه بين أهم الشخصيات الاقتصادية والإدارية التي تولت إدارة الشركة كما تمكن من زيادة إيرادت الشركة وتنمية أصولها بكفاءة عالية وإقتدار تام وحافظ على إستقرار الشركة واستمرار نشاطها الاقتصادي بشكل عام وبهذا استحقت الشركة دون منافس أن تكون عنوان النجاح الاقتصادي، ودليل الصناعة الدوائية في البلاد . 


الدكتور عيسى الشجاع مدير عام التسويق بالشركة اليمنية المصرية هو الأخر اكد للجميع واثبت للعامة بإنه إداري ملهم ومدير تسويق ناجح ساهم في إعادة تفعيل نشاط التسويق ، ورفع نسبه المبيعات
كما عمل على ابراز الاسم التجاري للشركة ومنتجاتها المتعددة أمام الأخصائيين والأطباء والإستشاريين في الحقل الطبي من جميع محافظات الجمهورية اليمنية في كثير من المؤتمرات العلمية والتظاهرات الطبية وحرص على توثيق العلاقة مع عملاء الشركة من تجار الجملة والتجزئة وفتح نوافذ جديدة مع عملاء جدد في عموم محافظات البلاد.



يشار إلى أن  وزيرا الصحة العامة والسكان والصناعة والتجارة، إفتتحا معرض المنتجات الدوائية للشركات والمصانع الوطنية المشاركة في الفعالية .

وزارا جناح مصنع الشركة اليمنية المصرية لصناعة وتجارة الأدوية  بالمعرض واطلعا على نماذج من الأصناف الدوائية التي تنتجها الشركة محلياً وفقا لمعايير عالمية قادرة على المنافسة في السوق العربية والإقليمية.


وفي ختام الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء الوزارات ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومصنعي ومنتجي الأدوية وجمع من الصيادلة اليمنيين، تم تكريم المشاركين بالدروع التذكارية تقديراً للجهود التي بذلوها في دعم وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .