رفا فارما للصناعات الدوائية تشارك في فعالية اليوم العالمي للقلب والأوعية الدموية وتتبرع بأدوية مجانية لصالح بنك الدواء اليمني





تقرير خاص / عبدالسلام المساجدي
شاركت شركة رفا فارما للصناعات الدوائية في الفعالية العليمة  التي نظمها بنك الدواء اليمني  في العاصمة صنعاء لأطباء القلب والأوعية الدموية ضمن مشروع ” نبضة حياة”، بمناسبة اليوم العالمي للقلب، بحضور العشرات من أطباء القلب والباطنة في أمانة العاصمة وعموم المحافظات اليمنية.


وفي الفعالية أشار الدكتور  محمد فلهوم المشرف العام لشركة رفا فارما للصناعات الدوائية ، إلى المعاناة الكبيرة التي يعيشها أمراض القلب في اليمن والتي لا يكاد يخلو منزل من هذا المرض، الأمر الذي يستوجب على منتجي ومستوردي الأدوية في اليمن وضع هدف يجتمعون حوله اليوم ويصب في مصلحة المريض وهو التخفيف من معاناتهم وأوجاعهم وآلامهم والتنافس في ذلك.



وقال فلهوم بأن رفا فارما للصناعات الدوائية تعد من أكثر الشركات الوطنية المصنعة للأدوية إهتماماً بأمراض القلب والأوعية الدموية في البلاد كونها من اول وأكثر الشركات المحلية إنتاجاً للأدوية الخاصة بأمراض القلب الأمر الذي يؤكد اسبقيتها وريادتها في هذا المجال على مستوى السوق الدوائية في اليمن.


وعبر فلهوم عن سعادته  الغامرة وسروره التام  بمشاركة رفا فارما في إنجاح فعالية اليوم العالمي للقلب والأوعية الدموية والمعرض الدوائي المصاحب لها بالتعاون مع بنك الدواء اليمني مؤكدا حرص قيادة المصنع على ضرورة الإستمرار في دعم ورعاية  التظاهرات العلمية المختلفة والمشاركة في كافة الفعاليات الطبية
في عموم المحافظات اليمنية من أجل تحسين مستوى جودة البحوث العلمية وتخفيف معاناة المرضى والإسهام في الدفع بعجلة التنمية والإرتقاء بالوضع الصحي العام  في البلاد.


وأوضح المشرف العام لرفا فارما ، أن مرض القلب هو من الأمراض المزمنة وبالتالي فإن المصابين به يعانون كثيراً جراء استمرار الحرب والحصار الذي لا يعير الجوانب الإنسانية أي اهتمام، مشيداً بدور بنك الدواء ومبادرته التي عبرت عن الاحتياج والمشكلة التي يعيشها الأمراض اليمنيين، ومبيناً أن البنك قدم مبادرة رائعة بشأن أمراض القلب وعليه أن يقدم المزيد والتنوع في الدواء كون الناس في عوز والأمراض تفتك بالجميع.


وأعلن فلهوم عن تبرع رفا فارما للصناعات الدوائية بأدوية مجانية  لصالح بنك الدواء اليمني من أجل  المساهمة الفاعلة في التخفيف من معاناة مرضى القلب في اليمن خاصة المعسرين والأشد فقراً، في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المرضى اليمنيين سيما أمراض القلب والأوعية الدموية والذين قدمت لهم الشركة أكثر من  1000 باكت دوائي خاص بأمراض القلب كا السيزرار والسيزار اتش ورفابريل ورفابريل اتش واميلوداك ضمن مشروع “نبضة قلب”. الذي اطلقه بنك الدواء اليمني.



من جانبه  قال  الدكتور  عبدالله صالح مشعبي مدير فرع رفا فارما بصنعاء أن تكاليف علاج القلب وعملياته الباهظة تعاظمت جداً  وصار قليل من المرضى الميسورين والمقتدرين هم من يحصلون على الأدويه والعلاجات الخاصة بالقلب، لافتاً إلى دور رفا فارما للصناعات الدوائية في دعم مرضى القلب والتخفيف من معاناتهم من خلال إنتاج أدوية راقية ذات فاعلية عالية وجودة متطورة بأسعار مناسبة وفي منتاول جميع المرضى.


بدوره أوضح المندوب العلمي لشركة رفا فارما الدكتور مازن اليوسفي أن الفعالية العلمية تعد مناسبة سعيدة تجمع أطباء القلب سنوياً، وفرصة سانحة للالتقاء بكبار أطباء القلب والباطنة في اليمن ، مبيناً أن هذا اليوم هو تقليد عالمي بعد أن أصبح مرض القلب في مقدمة الأمراض المسببة للوفاة.


وشدد الدكتور اليوسفي على ضرورة حث الناس بأهمية ممارسة الرياضة وإتباع الحمية الغذائية والتحذير من تأثيرات الأدوية المهربه وخطورتها على مريض القلب، متمنياً للأطباء الحاضرين يوماً علمياً ناجحاً ومثمراً، والشفاء العاجل لكل مريض.


الجدير بالذكر أن رفا فارما للصناعات الدوائية حصلت مؤخراً على شهادة c gmb في جودة التصنيع الدوائي وفقاً لشروط منظمة الصحة العالمية WHO  خاصۃ الادويه المعالجه لأمراض القلب والاوعيه الدمويه والتي استفاد منها الالف المرضی لجودتها العاليه واسعرها المناسبه كما تم إختيار مصنع  رفا فارما كأفضل مشروع إستثماري في اليمن من قبل الهئية العامة للإستثمار .

كما تجدر الإشارة إلى أن مصنع رفا فارما للصناعات الدوائية تشرف على خطوطه الإنتاجيه علمياً وفنياً كودار اجنبية مؤهله في أرقى الجامعات الأوربية والامريكيةوتمتلك شهادات خبرة FDA العالمية.


حضر الفعالية رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد يحيى المداني ومدير موقع الرعاية الصحية ، وعدد كبير من اطباء القلب في اليمن.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .