إستياء شعبي واسع من تماهي أشرف المتوكل مع الفاسدين ...وأبناء فرع العدين يناشدون قائد الثورة بتنفيذ توجيهات المحافظ التي أعاقها المتوكل .



اخبار محلية | إب .
عبر مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمديرية فرع العدين _محافظة إب عن إستياء شعبي واسع عبر عنها أعضاء المجلس المحلي بالمديرية الموقعين على وثيقة سحب الثقة من مدير مكتب الصحة بالمديرية المدعو عبدالمغني غالب وترشيح الدكتور/ مالك شريان بديلا له



وأفاد المصدر بأن هناك حالة من الإستياء الشعبي الواسع وموجة غضب عارمة انتابت المواطنين في المحافظة بشكل عام وأبناء مديرية فرع العدين بصورة خاصة تجاه الدكتور أشرف المتوكل وكيل محافظة اب للشؤون الصحية  نتيجة تماهية مع الفاسدين وغض الطرف عن ممارسات العابثين بالمال العام والمستهترين بالوظيفة العامة للدولة في امتهان صارخ لحياة المواطنين وتجاوز واضح لعدالة القانون . 

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه مخافة من أن يلحق به الأذى من قبل المتوكل الذي نصب نفسه قاضيا متسلط على أبناء المحافظة واختار لنفسة بأن يكون محاميا  عن الفاسدين إلى أن الأخير  رفض توجيهات اللواء عبدالواحد صلاح محافظ المحافظة القاضية بسحب الثقة من المدعو عبدالمغني غالب مدير مكتب الصحة بمديرية فرع العدين ومنحها للدكتور مالك طاهر شريان الرجل المؤهل والمتخصص في هذا المجال.


وأضاف " رغم المذكرة التي وقع عليها أغلبية أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وتقدموا بها إلى المحافظ الذي بدوره رحب بالخطوة وقام بعمل توجيه خطي إلى الوكيل أشرف المتوكل لإستكمال إجراءات ترشيح شريان وسحب الثقة من المدعو عبدالمغني غالب نتيجة قضايا وملفات فساد متراكمة امتدت نحو ثلاثة عقود من الزمن.

وقال المصدر أن المتوكل لم يعر توجيهات المحافظ اي اهتمام ولم يتعامل مع الرفع والتوقيعات التي تقدم بها أعضاء المجلس المحلي بالمديرية بمسؤولية تامه ترتقي الى المستوى المطلوب الذي يتطلبه المنصب الحيوي والهام الذي يمثله كوكيل للقطاع الصحي في المحافظة اي انه ممثل وزير الصحة في المحافظة إلا إن المتوكل لا يدرك أهمية المنصب الذي يشغله في مؤسسة حكومية بحجم وزارة الصحة مستهترا بحياة المواطنين وغير مبالي بأوضاعهم الصحة الحرجة.


وناشد المصدر قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بسرعة التدخل لتنفيذ توجيهات المحافظ الرامية إلى تلبية مطالب وتطلعات أبناء مديرية فرع العدين التواقون إلى تحسين مستوى القطاع الصحي في مديريتهم التي تفتقر  لأدنى مقومات الخدمات الصحية وابسط  متطلبات الحياة نتيجة الفساد المستشري في القطاع الصحي بالمديرية سببها فساد وعشوائية وتخبط غالب .

محذرين من خطورة تدهور الوضع الصحي هناك الذي صار بامس الحاجة إلى قيادة كفاءاة ومؤهلة وتتمتع بالنزاهة والأمانة تعمل على اخراج الوضع الصحي من حالة الموت السريري التي هو فيها و توفير خدمات صحية شاملة وكادر طبي متخصص وإيقاف تجاوزات النافذين في المحافظة التي تسيئ لسمعة ومكانة الدولة أمام مواطنيها خاصة في ظل الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد .

الجدير بالذكر أن الدكتور أشرف المتوكل كان قد دعا أعضاء المجلس المحلي بمديرية فرع العدين  إلى إجراء عملية ترشيح واستفتاء بين عبدالمغني غالب والدكتور مالك شريان في مبنى المحافظة على منصب مدير عام مكتب الصحة بالمديرية واستجاب الجميع لدعوة الوكيل وتمت عملية الترشيح والاختيار في مبنى المحافظة وتحت إشراف المتوكل والتي تمخض عنها فوز الدكتور مالك شريان ب١٤ صوت من أصل ٢٦ صوت اي النصف زايد واحد على العدد المطلوب ناهيك عن صوت أمين عام  المجلس المحلي الذي كان في وقت سابق قد قام بترشيحه وتزكيتة  والرفع الى المحافظ بذلك فعلى الرغم من ذلك إلا أن المتوكل انقلب على نتيجة الانتخابات ضاربا بالديمقراطية عرض الحائط غير اسف ومبالي بالخطوة التعسفية التي اقدم عليها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .