مؤسسة" البصائر " التنموية .. قلعة إنسانية رائدة ... وصرح تنموي "شامخ "



سام الإخبارية | عبدالسلام المساجدي  .
قطعت مؤسسة البصائر التنموية الخيرية  طريقها في مجال العمل الإنساني كصرح انساني شامخ وقلعة تنموية رائدة شاركت في الإسهام في تلمس احتياجات الأسر المتضررة من الفقراء والمحتاجين والمتضررين وأسر الشهداء والنازحين لتقدم إنموذحا متفردا في العمل الانساني في اليمن .

وتبدي المؤسسة قلقها البالغ إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن منذ الساعات الأولى على اشتعال نار الحرب  التي قاربت على الدخول في عامها السادس في ظل ظروف اقتصادية صعبه وواقع معيشي صعب  .


ونتيجةً لهذه الأوضاع التي ألقت بظلالها المأساوية  على الوضع الإنساني في اليمن تضاءلت فرصُ العيش وانعدمت أساسيات الحياة وانتشرت الأمراضُ الفتاكةُ والأوبئةٌ القاتلةٌ ، تدهورت الأوضاعُ الإنسانيةُ بشكل مخيف وارتفعت معدلاتُ الفقر والبطالة وتزايدت أعدادُ النازحين بصورةٍ غيرَ مسبوقة فدقَ ناقوسُ خطرِ (المجاعةُ) وأُعلنت حالة الاستنفار الإنساني في هذا البلدِ المنكوب خاصة بعد أن علقتْ الكثيرُ من البعثات الدبلوماسية أعمالها تاركةً ورائها حمل ثقيل ومهمةَ إنسانيةٍ صعبة للمنظمات الدولية والمحليةٌ العاملُة في المجال الإنساني.



حيث تصدرت مؤسسة "البصائر التنموية "  الخيرية طلائعَ الأعمال الإنسانية في اليمن خلال السنوات الماضية إذ كانت  وما تزال من أبرزِ المؤسسات الإنسانية والتنموية العاملة في مجال التنمية والإستجابة الانسانية و التي حملت على عاتقها مسؤولية تخفيف المعاناة عن المواطنين في البلاد جاعلةً من الإنسان اليمني خاصة أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات قضيتها الأولى ومهمتها الأساس .

وتضطلع مؤسسة " البصائر  " باهتمام كبير على أوضاع المجتمع اليمني ككل خاصة النازحين في حيثيات وتبعات الحرب المستمرة في كافة أرجاء البلاد ، الأمر الذي دفعها إلى تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية والتنموية  رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد   لتكون المؤسسة الابرز على ساحة العمل الخيري والإنساني في اليمن .


وتخصص" مؤسسة البصائر "  مساحة كبير في برامجها ومشاريعها الإنمائية المختلفة لرعاية أسر الشهداء ودعم الجرحى وأسر المرابطين في الجبهات بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الإغاثة والإيواء للنازحين اليمنيين من مختلف المحافظات علاوة على إغاثة المعلمين ورعاية ودعم طلاب العلم تدريب وتأهيل الشباب والفتيات والسيدات بهدف التمكين الإقتصادي وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة للبلاد ومن هذا المنطلق نفذت مؤسسة البصائر التنموية الخيرية خلال أربعة اشهر من العالم الجاري 2020م العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية في أكثر من محافظة يمنية


أنشطة متنوعة مؤسسة " البصائر " التنموية الخيرية

تنوعت أنشطة مؤسسة " البصائر   " التنموية   خلال المرحلة الماضية في عدة مجالات كالإغاثة والإيواء ، والتدريب التأهيل ، والتمكين الاقتصادي ، ودعم ومناصرة أسر الشهداء والجرحى والمرابطين في الجبهات ، ودعم النازحين وتنفيذ حملات التوعية الإجتماعية ، والتثقيف الصحي  ، والدعم النفسي ،  وحماية الأطفال ، وإغاثة المعلمين ودعم ورعاية طلاب العلم ، ودعم ومساندة مرض السرطان ، ورعاية ذوي الإعاقة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكذا تنظيم ، وإقامة الفعاليات  الإحتفائية بالمناسبات الدينية والعلمية  ،  وغيرها من الأنشطة والبرامج الانسانية والتنموية المختلفة وفيما يلي نستعرض سلسلة من بعض المشاريع التي نفذتها مؤسسة البصائر  التنموية خلال الفترة الماضية .

‏وزعت مؤسسة " البصائر " التنموية 10.000سلة غذائية لعشرة الف أسرة مستحقة في عموم محافظات الجمهورية اليمنية ، ضمن مشروع السلة الرمضانية 2020م الذي تنفذه المؤسسة في موسمة الثالث عشر وللسنة 13 على التوالي بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية تحت شعار " وَمَا تُقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ" .


وخلال التوزيع أشار المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ يحيى صباح  إلى أن سلة البصائر الرمضانية تتكون من قمح مطحون 25 كجم.
-  دقيق أبيض 25 كجم.
- رز 10 كجم.
-  زيت 3لتر.
-  تمر 4 كجم.
-  حليب 1كجم.
-  مكرونة نصف كرتون.
- سكر 10 كجم.
- صلصة كرتون.
مشيرا إلى أن  تكلفة السلة الرمضانية الواحدة تساوي 56 $ تقريبا.


كما دشنت مؤسسة " البصائر "  التنموية  الخيرية مطلع شهر رمضان المبارك للعام الجاري  2020م مشروع إفطار الصائم والذي يستهدف النازحين والمحتاجين والمتضررين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية .

وكانت  مؤسسة_البصائر التنموية قد نفذت في الثاني عشر من مارس 2020م . الحملة العاشرة لمشروع إغاثة_المعلم بمحافظة صنعاء لعدد 356 معلم ومعلمة مستفيدين من مشروع إغاثة المعلم العاشرة 2020م.

وفي إطار ما تقوم به مؤسسة البصائر التنموية" بجهود كبيرة تجاه الفقراء والمحتاجين للتخفيف من معاناتهم بكل صدق ومن واقع المسؤولية امام الله ومع حلول شهر رمضان المبارك شهر الخير و الرحمة...

توجهت مؤسسة البصائر التنموية  الدعوة لجميع المواطنين على مستوى الأفراد والجماعات والمؤسسات للمشاركة في حملة مشروع السلة_الرمضانية ومشروع إفطار الصائم  دعماً وعوناً لإخواننا من الفقراء والمحتاجين والنازحين في عموم محافظات البلاد من خلال التبرع على الحسابات التالية :
- حساب بنك اليمن الدولي ( 315448 )
- حساب كاك بنك  (1005112535)
أو التواصل على الرقم (775250001)  .
مع العلم بأن
تكلفة السلة الرمضانية الواحدة = 56 $ تقريبا.
تكلفة وجبة إفطار صائم الواحدة = 4 $ .



‎‌‎‌‌‎


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .