شاهد بالفيديو .. قاضي محكمة يسجن شيخ ثمانيني بعد أن رفض التنازل عن حقه وحق أولاده للنافذ احمد الشاجع




شاهد بالفيديو .. قاضي محكمة يسجن شيخ ثمانيني بعد أن رفض التنازل عن أرضه لاحد النافذين

الشاهد برس | خاص.
أقدم رئيس محكمة بني مطر الابتدائية القاضي احمد الباكري على سجن شيخ ثمانيني بعد أن رفض التنازل عن حقه وحق اولادة  للنافذ احمد الشاجع في تعدي واضح وتجاوز فاضح لأحكام الشرع والقانون  .

وأظهر فيديو مسرب من داخل سجن المحكمة  تداوله ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي  الحاج / صالح محمد سعد محسن من أهالي منطقة المساجدي والذي يبلغ من العمر 81 عاما وهو يرقد داخل السجن في ليالي الشتاء شديدة البرودة وهو في حالة صحية حرجة. 

مصادر مقربة من الحاج صالح المساجدي قالت بإن القاضي الباكري وجهه بسجن الاخير وهو في حالة صحية حرجة عندما حاول هذا الشيخ الطاعن في السن الدفاع عن حقه وحق أولاده بأبسط الطرق 'ورفض التنازل عن أرضه لصالح النافذ احمد الشاجع الذي يستظل بنافذين في الدولة .

السمسار الشاجع لم يجد طريقة للتخلص من هذا الرجل المستضعف إلا إزاحته من أمامه معتمداً على الظهر الذي يستند إليه من مسؤولين ومتنفذين  وزج به في غياهب السجن في ليالي الشتاء الحالك المعروفة بشدة بردها القارس ، وهذا كان سببا كفياً في تدهور الحالة الصحية للحاج صالح ، ونقله الى المستشفى مما أحدث بأولادة وبناته " الفجيعة " والهلع .

وبحسب المصارد المقربة من الحاج صالح المساجدي وشهادة أبناء المنطقة فأن النافذ الشاجع نصب نفسه قاضياً غير عادل على محكمة بني مطر وأصبح هو الأمر والناهي في كل ما يصدر من رئيس المحكمة من قرارات حول القضية يسجن كل من يقف في وجهة من ابناء المنطقة وقت ما يشاء ومتى ما أراد مستمدا قوته من نافذين في السلطة المحلية والامنية والقضائية.

مشايخ وأعيان وحكماء منطقة المساجد اعتبروا تعنت وتماهي رئيس محكمة بني مطر الابتدائية والضغوط التي يمارسها على ملاك الأرض للتنازل عن حقهم لصالح النافذ احمد الشاجع عدوانا وجريمة لا تقل عن جرائم تحالف الشر.. مشددين على ضرورة ضبط وردع النافذين ومحاسبة الفاسدين وكل من تسول له نفسه الوقوف في وجهة الدولة ومخالفة أحكام الشرع والقانون والإعتداء على املاك الغير دون وجهة حق وبلا مسوغ قانوني.

موكدين أهمية توجيه الجهود لمواجهة العدوان وتعزيز صمود وثبات الجبهة الداخلية وعدم السماح بالخوض في القضايا الثانوية التي تشق الصف وتخلخل الجبهة الداخلية لصالح أطراف في تحالف العدوان.

تجدر الإشارة إلى أن النافذ احمد الشاجع يعد أحد سماسرة بيع وشراء الأراضي والعقارات لصالح احمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق بهدف سحب المقاتلين من جبهات القتال وإلهائهم  بمشاكل الأراضي وقضايا ثنوية من خلال إثارة الفتن والاقتتال بين مالكي الأراضي في أكثر من منطقة في صنعاء ومن ثم إرجاع السبب في ذلك إلى أنصار الله حسب إفادة مصادر مطلعة ومقربة من الشاجع . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .