بعد 20 عامًا ... محكمة فرع العدين الابتدائية تنفذ حكم الإعدام "قصاصًا" بحق الجاني عبدالقوي سعيد الإمامي


  
وكالة سام الاخبارية | إب. 
نفذ اليوم بمحافظة إب حكم الإعدام رميًا بالرصاص بحق الجاني عبدالقوي سعيد الإمامي لقتله المجني عليهم عبدالملك مشعل العدوفي وابنته مراسل إبنة الثالثة ربيعًا قبل نحو عشرين عاما من الآن. 


وجاء تنفيذ حكم الإعدام في ساحة السجن المركزي بمحافظة إب بحضور أولياء دم المجني عليهم وعدد من الإعلاميين والناشطين الحقوقيين، بعد إقرار الحكم الصادر من محكمة فرع العدين الابتدائية والقاضي بإعدام الجاني الإمامي رميًا بالرصاص حتى الموت.

وبعد تنفيذ الحكم قصاصًا عبر أهالي المجني عليه عن الشكر للقيادة السياسية والجهات القضائية المختصة على تنفيذ الحكم بحق الجاني عبدالقوي  الإمامي. 

 
وأشاروا إلى أن تنفيذ حكم الإعدام في ظل الأوضاع الراهنة يعد انتصار للعدالة وردع للخارجين عن القانون لينعم المجتمع بالأمن والاستقرار.

وكان المدعو عبدالقوي الإمامي قد قام في العام 2003م. بقتل المجني عليه عبدالملك مشعل العدوفي وابنته  مراسل ابنة الثالثة ربيعاً  أثناء تواجدهم  بداخل منزلهم في عزلة العاقبة بمديرية فرع العدين بمحافظة إب ورشقهم بالرصاص   حتى الموت ثم لاذ بالفرار قبل أن يقوم الأهالي بالقبض عليه وتسليمه للأجهزة الأمنية.


في غضون ذلك طالب أهالي مديرية فرع العدين السلطات القضائية ورئيس مجلس السياسي الأعلى بتنفيذ بقية أحكام الإعدام التي مضى عليها أكثر من عقد من الزمن وهي تنتظر المصادقة عليها من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط من أجل تطبيق العدالة على الخارجين على القانون واعلاء كلمة الحق وسلطته ورفع الظلم عن المستضعفين في الأرض.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .