توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الرازي ومركز دار الخبرة للتطوير والدراسات


سام برس | صنعاء. 
عقد صباح اليوم اجتماعٱ ضم مسؤولين من جامعة الرازي ومركز دار الخبرة للدراسات والتطوير كرس الإجتماع لمناقشة وتوقيع مذكرة  التعاون في المجالات البحثية والتطويرية والتدريبية والثقافية. 

وفي الإجتماع الذي عقد في مبنى الجامعة رحب الدكتور طارق النهمي/رئيس مجلس الأمناء بجامعة الرازي بالحاضرين  وأكد على أن هناك الكثير من القضايا والمشاكل المجتمعية والخدمية الهامة التي تحتاج للدراسة والبحث العلمي وتتطلب تظافر الجهود وإطلاع القيادة بها والعمل على حلها وتقديم خدمات راقية للمجتمع. 

وأوضح النهمي أن الطلاب والباحثين في الجامعة لديهم  طاقات ممتازة لابد من تفعيلها والإستفادة منها في هذا الجانب. 

مؤكدٱ على ضرورة تفعيل جانب التأهيل والتدريب وعقد الندوات والورش العلمية لمناقشة وحل قضايا المجتمع. 

من جانبه تحدث  العميد الركن/ابراهيم عبدالله الهادي اللوزي وقال: إن المركز سيبداء بتفعيل مذكرة التعاون بين المركز والجامعة من خلال تقديم عناوين بحثية لمشاكل وعوائق هامه وواقعية وعلى ضوئها يتم تكليف الباحثين لدراستها نظريا وميدانيٱ وتقديم  الحلول العملية بما يخدم قضايا الحكومة والمجتمع. 

مؤكدٱ على أن رقي المجتمعات وقياس تطورها لايتم الا من خلال هذه الأبحاث والدراسات خاصة في ظل التوجهات العملية التي تحث عليها قيادة البلاد والرؤية الوطنية. 

وشدد على أن هناك الكثير من مذكرات واتفاقيات التعاون والتفاهم المماثلة والتي للأسف تظل حبيسة الأدراج وهو الخطاء الذي لايجب أن نقبله كأمانة ومسؤولية أمام الله. 

وأكد العميد اللوزي على ان هذه الجهود تأتي في إطار اهتمامات رئاسة المركز ممثلة باللواء/عبدالله احمد جحاف رئيس مجلس الأمناء في المركز والذي يبذل قصارى جهده لإنجاح وتطوير مركز الدراسات والتطوير. 

الجدير بالذكر أن المذكرة هدفت إلى وضع الإطار العام الملائم الذي يتم من خلاله تنسيق التعاون بين جامعة الرازي ومركز دار الخبرة للدراسات والتطوير للمساعدة في تحقيق أهدافها على ضؤ خطة عمل مشتركة في مجالات الدراسات والبحث العلمي والتدريب ودعم البرامج التطويرية والثقافية التي يتم الإتفاق عليها بينهما وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة منها بكفاءة وفعالية. 

وقد قام الحاضرون بجولة في اروقة الجامعة تعرفوا خلالها على المكتبات والمعارض والقاعات والأقسام العلمية التي تزخر بها الجامعة. 

حضر الإجتماع من مركز دار الخبرة للدراسات الدكتور/ علي العمدي رئيس القسم القانوني بمركز دار الخبرة للدراسات والأستاذ/عصام علي العواضي. 
كما حضر من الجامعة الدكتور /خليل الوجيه رئيس الجامعة والدكتور احمد الحجوري والدكتور تركي القباني وعدد من الباحثين والأكاديميين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .