في سابقة خطيرة وغير مسبوقه ... قوات أمنية تعتدي على رئيس محكمة "الحُشا" الابتدائية وتزج به في سجن إدارة أمن القاعدة بعد أن نهبت سلاحه وصادرت اغراضه الشخصيه ( وثائق ) 

  

سام برس | خاص. 
في سابقة خطيرة وانتهاك صارخ وغير مسبوق للقضاء والدستور والقانون أقدمت عصابة مسلحة تحت مظلة المؤسسة الأمنية على سجن رئيس محكمة "الحُشا" الابتدائية القاضي شمس الدين محمد ناجي المليكي في مدينة "القاعدة" بمديرية ذي السفال جنوب محافظة إب وسط البلاد. 


وقالت مصادر قضائية مطلعة إن إدارة أمن القاعدة أقدمت على سجن رئيس محكمة "الحُشا" الابتدائية القاضي شمس الدين محمد ناجي المليكي، في مدينة "القاعدة" بمديرية ذي السفال جنوب المحافظة.

وأضافت المصادر أن أفراد من أدارة أمن مديرية القاعدة قاموا بنهب مسدس القاضي الشخصي وجنبيته وهاتفه، ومن ثم زجوا به في سجن الإدارة بالقاعدة، وذلك بطريقة مهينة تكشف بجلاء السلوك الهمجي الذي يتصف به أفراد وقيادة أمن المديرية من خلال تعاملهم مع المواطنين بطريقة فجة وهمجية تفتقر لأبسط مقومات العمل الامني  واحترام الإنسانية. 


وأكدت المصادر أن القاضي تعرض لضغوط من قبل مدير أمن المديرية ، بهدف إجباره على عمل تنازل بالقضية لصالح خصومه، بعد رفعه قضية جنائية لدى إدارة الأمن بمدينة القاعدة، والتي عملت لصالح خصومه الفارين من وجه العدالة.

واعتبر حقوقيون ما تعرض له رئيس محكمة الحُشا الابتدائية إهانة بالغة لمؤسسة القضاء، وعدواناً سافر على مؤسسة يعول عليها حماية المواطن، وصون كرامته لا إهانته بطريقة همجية وبصورة غير مسبوقه. 


وطالب القاضي شمس الدين في مذكرة بعث بها إلى النائب العام ورئيس نيابة محافظة إب، بضبط الجناة ومحاسبتهم على ما تعرض له، معتبراً ما جرى "جريمة يعاقب عليها القانون"، مشدداً على أنه "غير مخول لهم بذلك الفعل" محذرا من أن بقاء هذه العصابات في ادارة أمن القاعدة يسيئ للأجهزة الأمنية في محافظة إب ووزارة الداخلية ومحافظة إب بشكل عام ، مطالباً باتخاذ اجراءات رادعة وحازمة عاجلة ضدها.

في غضون ذلك اصدر قضاة وموظفي المحاكم والنيابات بمحافظة الضالع بيان تنديد وإدانة استنكروا فيه ما تعرض له رئيس محكمـة الحشـاء الإبتدائية القاضي / شمس الدين محمـد نـاجـي مـن حجز وإعتداء وسلب لحريته ولأغراضه الشخصية ( هاتف و مسدس والجنبية ) من قبل أفراد إدارة أمن مديرية القاعدة أثناء تواجده في الإدارة المذكورة . 


واعتبر البيان هذه السلوكيات والممارسات التي يقوم بها أفراد الأمن تنم عن عدم وعي وفهم للقانون ولما يتمتع به القضاة من حصانة كفلها القانون اليمني .. 

وأعلن منتسبي السلطة القضائية بمحافظة الضالع تضامنهم الكامل والمطلق ووقوفهم مع رئيس محكمة الحشاء مطالبين مجلس القضاء الأعلى ورئيس المنظومة العدليـة فـي البلاد بالوقوف بحـزم تجاه هذه الممارسات والسلوكيات الغير قانونية ومخاطبة وزارة الداخلية بضبط أفراد الأمن المعتدين على رئيس محكمة الحشاء وحجزه وإحالتهم للمسائلة الجنائية. 

وتعول السلطة القضائية على مدير أمن محافظة إب العميد هادي الكحلاني للقيم بواجبه الوطني ومسؤوليته الامنيه بضبط الجناه وتوقيفهم والتحقيق معاهم وإحالتهم للقضاء لينالوا عقابهم الرادع ورد اعتبار القاضي شمس الدين وإعادة هيبة القضاء لاسيما وان العميد الكحلاني من القيادات الأمنية الوطنية الكفؤة والمؤهلة والمخلصة في عملها والمشهود لها بالكفاءة والنزاهة ومن خيرة القيادات الأمنية التي  سخرت جل حياتها لخدمة وطنها والمساهمة في تكريس الأمن والاستقرار وكان مثالا في الانضباط الامني العالي ونموذجا مشرفا في أداء واجباته الوطنية ومسؤولياته الأمنية المناطه به على أكمل وجه وفي أبلغ صورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .