مع مرتبة الشرف وبتقدير إمتياز .. الباحث اليمني محمود السراجي يحصل على درجة الدكتوراه في أصول التربية من جامعة "صنعاء "

  


وكالة سام الاخبارية | عبدالقوي العدوفي. 
حصل الباحث اليمني محمود أحمد حميد سنان السراجي على درجة الدكتوراه في أصول التربية من جامعة صنعاء بعد دفاع علني ناجح ولافت عن أطروحته الموسومة بـ "استراتيجية مقترحة الشراكة بين الجامعات والمنظمات الداعمة في ترسيخ السلم الاجتماعي بالجمهورية اليمنية في ضوء التجارب المماثلة" .
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من كلًا من أ. م. د. فؤاد محمد البعداني مُمتحنًا خارجيًا من جامعة إب ( رئيســاً ) و أ. م. د. غالب حميد القانص مُمتحنًا داخليا من جامعة صنعاء ( عـضـــوا )  والمشرف الرئيس على الاطروحه أ. م. د. نجيبه محمد مطهر  ( عـضـــوا ) وأ. د. يحيى منصور بشر مشرفًا مشاركاً. 

حيث قدّم الباحث السراجي عرضًا مميزًا نال إعجاب لجنة المناقشة والحكم التي أشادت بجهود وتمكن الباحث في إعداد وتقديم الأطروحة المتميزة التي تظهر أهمية وضرورة ترسيخ السلم الاجتماعي في اليمن كما اثنت اللجنة على الكفاءة التي أظهرها الباحث في الإجابة على تساؤلات اللجنة والرد على استفسارات وملحوظات الحضور الأكاديمي. 

في غضون ذلك أعلنت لجنة التحكيم منح الباحث محمود السراجي درجة الدكتوراه بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف في مجال أصول التربية كما أوصت اللجنة بنشر وطباعة الأطروحه وتداولها بين الجامعات ومراكز البحوث العلمية المختلفة.


ويأتي هذا الإنجاز البحثي والعلمي الذي حققه الباحث والأكاديمي اليمني محمود السراجي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن منذ ثمانية أعوام... ألقت بظلالها المأساوية على كافة مناحي الحياة بما فيها  المؤسسات العلمية والأكاديمية والبحثية وما فرضته من معوقات وصعوبات أمام الباحثين في هذا البلد المنكوب. 


اللافت في الامر أن الباحث اليمني ورغم ظروف الحرب وكل التحديات والصعاب التي اعترضت طريقه لم يرضخ ولن تجبره ظروف الحرب على الاستسلام .. بل بجلد يهد الصخر .. وعزيمة لا تقل صلابة عن صخور جبال اليمن الشامخة واصل شق طريقه العلمي في زمن الحرب وأكمل تحصيلة الأكاديمي في زمن المتغيرات ... وماهذا الإنجاز العلمي والنجاح الأكاديمي الذي حققه الباحث محمود السراجي في أطروحته المتميزة إلا إحدى النماذج المشرفة والجوانب المشرقة في ميادين العلم المختلفة التي يتميز بها الباحث اليمني.

من جابنه أعرب الباحث محمود السراجي عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز متوجها بخالص الشكر والتقدير لاعضاء لجنة المناقشة و الحكم إزاء طرحها الإيجابي ونقدها البناء ومحلوظاتها القيمة حول الاطروحة وكذلك كل من مد يد العون وشجعه لمواصلة العمل في مجال البحوث والدراسات. 

حضر المناقشة العلنية للأطروحه عدد من دكاترة الجامعات الحكومية والخاصة ونخبة من الأكاديمين والباحثين في جامعة صنعاء إلى جانب أسرة الباحث واقربائه وزملائه ومحبيه وعدد كبير من طلاب وطالبات كلية التربية بجامعة صنعاء.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .