المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية يدشن برنامج ضبط الجودة الخارجي احتفاء' بالمولد النبوي الشريف وأعياد الثورة المباركة


وكالة سام الاخبارية | سعيد الشر عبي. 
يستعد المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية     للاحتفال بالمولد النبوي الشريف والأعياد الثورة المباركة بتدشين برنامج ضبط الجودة الخارجي والذي يعتبر إضافة نوعية الى مشاريع خدمات تم تحسينها وتجويدها في الفترة الأخيرة. 

أكد مدير عام المركز  الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية    الدكتور عبدالاله حسين الحرازي ان المركز الوطني يستعد لتدشين برنامج ضبط الجودة الخارجي في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وأعياد الثورة المباركة  .

وأشار إلى أن برنامج ضبط الجودة الخارجي سيكون له أثر كبير مباشر وغير مباشر في إعادة صياغة ضبط الجودة في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية. 

وقال إن إنجاز برنامج ضبط الجودة الخارجي يأتي بفصل الجهود التي يبذلها  وزير الصحة العامة والسكان ا.د/طه المتوكل من خلال الإشراف والمتابعة. 

وأوضح أن المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية استطاع هذا العام بفضل الله سبحانه و تعالى  تجاوز كل العقبات ووصل بوتيرة العمل الى   24 ساعة    12ساعة بشكل كامل و 12ساعة أخرى بنك الدم والطوارئ وبالتالي أصبح المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية  يستقبل المريض على مدار. 24  ساعة في جميع أقسامه.

ولفت إلى أن هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة عملهم آخر غير عمل المركز الوطني وبالتالي تم تشكيل لجنة مشتركة لدراسة أوجه التعاون وبالنسبة للقطاع الخاص في اليمن يعتبر الشريك الرئيسي للخدمة الصحية سواء مختبرات أو مستشفيات ويحظى باهتمام وزارة الصحة العامة والسكان من حيث وضع الضوابط  وانشاءت وزارة الصحة العامة والسكان إدارة خاصة بتقييم المستشفيات والمختبرات وساهمت هذه الإدارة بصناعة تحسين الجودة وتحديد مستوياتهم  الخدمة ومقدمي الخدمة وبكل تأكيد هذه الخطوة تؤسس لمستقبل واعد .

وأضاف وزارة الصحة العامة والسكان  عندما أطلقت برنامج وطني "احسن " لتقييم جودة مقدمي الخدمات الصحية هذه البرامج كانت تحتاج لعشرات السنين ولكن بفضل الجهود المتواترة والإشراف المباشر من وزير الصحة العامة والسكان  ا.د/طه المتوكل أصبحت هذه البرامج قيد التنفيذ.
ودعا المجتمع إلى التكافل والتكامل بعدم التسابق على الفحوصات المكلفة بدون ضرورة ودعا الأطباء الى تقنين الفحوصات الطبية الحديثة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .