نقابة الصحفيين تدين مصادرة الحوثيين لموقع الشاهد برس وتستنكر الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات صنعاء ضد الصحافي اليمني عبدالسلام المساجدي



وكالة سام الاخبارية | خاص.
أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، قيام جماعة الحوثي، بمصادرة موقع "الشاهد برس" الاخباري ومنع الصحافي عبدالسلام المساجدي من ممارسة عملة الصحفي في الموقع بعد استهدافه بهجوم سبراني أفضى إلى إختراقه وتغيير كلمات مرور  مستخدمي الأدمن الخاص بلوحة التحكم مما أفقد إدارة الموقع القدرة على النشر.
 

وقالت نقابة الصحفيين في بيان لها، إنها تلقت بلاغا من الزميل عبدالسلام المساجدي مدير تحرير موقع الشاهد برس يفيد فيه مصادرة موقعه بطريقة غير قانونية في 23 / 4/ 2022م. من قبل سلطة الأمر الواقع بصنعاء، حيث تمكنت عناصر سبراينة تابعة للحوثيين من مصادرة موقع الشاهد برس وتغيير  كلمات مرور المستخدمين ، تحت مبرر نشر أخبار مناوئه للجماعه.
 

وأشارت النقابة إلى أنه وبعد أن يأست سلطات الحوثي من جدوى مهاجمة موقع الشاهد برس بغية تدميره وتعطيله عن العمل بشكل نهائي لجأت إلى استخدام حيلة آخرى وهي التواصل مع الشركة المستضيفة للموقع وقامت بسحب كامل بيانات الموقع منها بالقوة .. ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا ترفض الهيئة الاعلاميه التابعة للحوثيين إعادة موقع الشاهد برس لمالكه رغم جهود الوساطة التي بذلتها قيادات حوثية لإعادة الموقع لكن دون فائدة وبلا جدوى. 


 


وأستنكرت النقابة هذه الاجراءات التعسفية المقيدة لحرية الرأي والتعبير، مطالبة بسرعة إعادة موقع الشاهد برس للصحافي المساجدي، وإيقاف كافة الاجراءات غير القانونية،ضده، محملة جماعة الحوثي كافة المسئولية عن هذا التعسف.
 

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين بالتوقف عن مضايقة الصحفي والضغط عليه، وترفض اية اجراءات غير قانونية، أو محاولة استخدام القضاء والاجهزة الأمنية للضغط على الصحفيين ومحاكمتهم وتكميم أفواههم بهدف التخلي عن واجبهم في الدفاع عن قضايا المواطن وحرياته.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها للوائح غير القانونية التي اصدرتها جماعة الحوثي في العام 2017م بخصوص الإعلام المرئي والمسموع والالكتروني، دون وجود قانون في الاساس ينظم عمل هذه القطاعات.
 
ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحف والمواقع والإذاعات الموقوفة، والضغط لإيقاف هذا التعسف، وإسقاط كافة العراقيل أمام عمل وسائل الإعلام في اليمن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .