فعالية خطابية لمحكمة ونيابة بني مطر الابتدائيه احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ورئيس مجلس القضاء الأعلى يشيد بجهود الباكري والأكوع


وكالة سام الاخبارية | خاص. 
نظمت محكمة ونيابة بني مطر الابتدائية بمحافظة صنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف برعاية رئيس مجلس القضاء الأعلى فضيلة القاضي العلامة احمد بن يحيى المتوكل وعضو مجلس النواب الشيخ محمد علي سوار وعدد من أعضاء مجلس القضاء الأعلى ومشائخ واعيان مديرية بني مطر. 


وخلال الفعالية، التي حضرها رئيس محكمة بني مطر القاضي العلامة أحمد بن حسين الباكري أشار رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي العلامة أحمد بن يحيى المتوكل إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة لإقتفاء أثر الرسول الخاتم والاستفادة من سيرته المحمديه العطره في مواجهة أعداء الله واحياء روح الجهاد وترسيخ ثقافة الاستشهاد في نفوس المسلمين. 


وأكد القاضي المتوكل أن احتفاء الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الأعظم يعد جزءا من هويته الإيمانية واحتفاء بالصمود، وتأكيد على تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الوطن.. مؤكدا ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم له وتمسكهم بنهجه القويم.


وثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى عالياً دور محكمة ونيابة بني مطر الابتدائية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف مشيداً بجهود رئيس محكمة بني مطر الابتدائية القاضي العلامة أحمد بن حسين الباكري والقاضي زيد بن عبدالله الأكوع وكيل النيابة في تنظيم وإنجاح هذه الفعالية الاحتفائية والمناسبة العظيمة. 


وقال المتوكل إن تحقيق العدل وإزالة الظلم في اوساط المجتمع يستلزم منا جميعا الاقتداء بهدي المصطفى و السير على نهج الرسول الاعظم لإرساء دعائم العدل والإحسان وإحياء مكارم الأخلاق وروح التكافل والتأخي والتعاون الاجتماعي وأعمال الخير
في نفوس شعوب الأمة والاقتداء بالنبي في جميع الأعمال. 

واضاف :" قضاتنا الاجلاء نحن نقدر جهودكم المخلصة في تحقيق العدل إلا إنه يجب نكون سباقين إلى الاقتداء والسير على نهج الرسول الخاتم في إقامة القسط والجهاد في سبيل الله والتحلي بمكارم الأخلاق وقول كلمة الحق. 


وأوضخ أن القضاه هم المعنيون بتحقيق العدل في الأرض وهم من يتحمل مسؤولية إقامة القسط بين الناس والتعامل الحسن مع أطراف النزاع داعيا جميع القضاة إلى أن يكونوا صادقين مع الله وأن تكون اعمالهم خالصة لوجه الله وأن يكون الجميع على قدر ومستوى المسؤولية الملقاه على عاتقهم من خلال التحلي والاقتداء بالرسول الاعظم والسير على نهجه. 


من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد القروطي إلى مكانة المناسبة في نفوس المسلمين بشكل عام واليمنيين على نحو خاص الذي ناصروا النبي والإسلام في رفع راية الحق والعدل والإحسان والجهاد في سبيل الله ومواجهة الباطل والطغيان .


وأكد الشيخ القروطي على أهمية دور ومكانة القضاء باعتباره أساس العدل وباصلاحه يصلح المجتمع وتترسخ العدالة ومفاهيم السلم الاجتماعي..مشيداً بجهود الجميع ودور القضاة الذين كانوا عند مستوى المسؤولية وصمدوا في مواجهة أقسى المواقف و أحلك الظروف وأصعب الأوقات . 


ولفت إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف وإبراز مكانة الرسول في وجدان الشعب اليمني.. مؤكدا على أهمية الاحتفاء بالمناسبة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأعظم.


فيما أشار وكيل نيابة بني مطر القاضي زيد الاكوع في كلمته الترحيبيه إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة لا يضاهيها أي فرح ويحق لأبناء اليمن أن يفرحوا بميلاد الرسول محمد الذي أوجب الله محبته ويجب الاستفادة من المناسبة بكيفية الوصول إلى محبة الله ورسوله .

وأوضح القاضي الاكوع أن النبي جسد بأخلاقه نموذج الكمال الإنساني وقد وصفه الله بايات من الذكر الحكيم بأنه على خلق عظيم ورؤف بالمؤمنين، وأن النبي طوق نجاتنا يوم البعث لافتاً أن الاحتفاء بذكرى المولد تمثل حالة من التراحم والتآخي بين أبناء الأمة بشكل عام وأهل اليمن بشكل خاص وقد جعل النبي لليمنيين مكانة خاصة، داعيا الجميع إلى الحشد للفعالية المركزية في الزمان والمكان المحدد للاحتفاء.


تخلل الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي والشيخ صالح بن صالح المساجدي والشيخ عبدالجليل شيبان ومدير محكمة ونيابة بني مطر الابتدائية القاضي زياد شمس الدين واعضاء وامناء سر وموظفي المحكمة والنيابة وعدد من مدراء المكاتب في السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية .. تخللها فقرات إنشادية وأوبريت وفلكلور شعبي لفرقة 21 سبتمبر وقصيدة شعرية عبرت عن المناسبة. 




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .