بعد أن أعلن عجز حكومته عن تسديد رواتب الموظفين ... العليمي يوجه بصرف مبلغ ضخم لأحد أقرباءه من مصافي عدن ( وثيقه )

 
وكالة سام الاخبارية |متابعة خاصة. 
كشفت وثيقة مسربه عن توجيهات من وزير النفط والمعادن في الحكومة الشرعية لشركة مصافي عدن بصرف مبلغ مالي ضخم لاحد أقرباء رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بعد يوم واحد من إعلان الاخير عجز حكومته عن تسديد رواتب الموظفين للشهر القادم.


وأظهرت الوثيقة التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي توجيه وزير النفط المهندس عبدالسلام عبدالله باعبود للمدير التنفيذي لشركة مصافي عدن بصرف مبلغ عشره مليون دولار لنجل رئيس مجلس القيادة عبدالحافظ رشاد العليمي وتسليمها للأخير يدا بيد.

وبحسب الوثيقة المسربه فقد جاء فيها :"الأخ/ المدير العام التنفيذي المشركة مصافي عدن المحترم بعد التحيه ،،، استنادا إلى توجيهات فخامة الأخ / رئيس مجلس القيادة الرئاسي الوردة إلينا بمذكرة رقم ( ۱۰۲ / ق) بتاريخ ۲۰۲۲/۹/۳۰م والمتضمنة صرف مبلغ 10.000.000 "$ عشرة مليون دولار للأخ / عبدالحافظ رشاد العليمي .
منوها :" وعليه : يتم تنفيذ التوجيهات المشار إليها وصرف المبلغ للمذكور يداً بيد. وتقبلوا تحياتي ،،.


يأتي ذلك بعد يوم من إعلان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أن حكومته ستواجه مشاكل في صرف رواتب الموظفين اعتبارا من الشهر الجاري، بسبب هجمات الحوثيين على موانئ نفطية حسب تصريحاته لقناة العربيه .

وأكد العليمي أن "الهجمات الحوثية تسببت بتوقف تصدير النفط (يعتمد عليه في صرف رواتب موظفي الحكومة) عقب إغراق المضخة التي ستكلف الدولة أكثر من 50 مليون دولار لإصلاحها، في مدة لا تقل عن 6 أشهر"وفق تعبيره.

وأثارت تصريحات العليمي، الاثنين، بعدم تمكن حكومته من صرف رواتب الموظفين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها ابتداءً من الشهر القادم، سخطًا شعبيًا واسع.
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .