عاجل | نقابة الصحفيين اليمنيين تدين حادثة التهديد بالقتل والتصفية الجسديه التي تعرض لها الصحفي المساجدي من قبل النافذ احمد الشاجع ( بيان )


وكالة سام الاخبارية | خاص. .
ادانة نقابة الصحفيين اليمنيين حادثة التهديد بالاختطاف والقتل والتصفية الجسدية التي تعرض لها الصحفي والناشط الإعلامي عبد السلام المساجدي ، ظهر أمس السبت  25  فبراير  2023 ، من قبل النافذ أحمد الشاجع على خلفية مطالبته بحقوقه المدنية المشروعة أمام القضاء. 


وبحسب بلاغ صحفي تقدم به الصحافي عبدالسلام المساجدي امس السبت إلى نقابة الصحفيين اليمنيين فقد أقدم المدعو احمد الشاجع على تهديد الصحافي المساجدي بالاختظاف والإخفاء القسري والقتل والتصفية الجسدية في حال لم يتوقف عن المطالبة بحقوقة أمام القضاء والتي يحاول النافذ نهبها والبسط عليها قهرا بالقوة والمغالبة استقواء بنفسه الخبيثة واعتماداً على نفوذه في الدولة. 


وأكدت النقابة أن التعرض للصحفيين بهذه الطريقة يعد انتهاكا صارخا للمواثيق الدولية عامة وللبروتوكول الإضافي لاتفاقية جنيف التى تلزم الحكومات بحماية الصحفيين الذين يمارسون مهامهم في مناطق النزاع والأوقات التى تمثل خطورة عليهم .. مجددة تأكيدها بأن جريمة التهديد بالقتل والتصفية الجسدية لا ولن تسقط بالتقادم ولا يمكن لها أن تسقط عبر الضغط والتأثير على القضاء ومحاولة إرهاب وتخويف المدافعين عن الحقوق المدنية في البلاد. 


واعتبرت الحادثة ظاهرة إجرامية خطيرة واعتداء سافر على السلطة الرابعة الممثلة للشعب وتجاوز فاضح لمهام وصلاحيات القضاء، وانتهاك صارخ بحق المدافعين عن الحقوق المدنية وامتهان صريح  للكرامة الانسانية وحقوق الإنسان في البلاد فضلا عن كونها إخلال خطير بالأمن والاستقرار ، وإزعاج للسكينة العامة وإضرار بالسلم العام ضمن سياسية تكميم الافواه وقمع الحريات ومسلسل العبث والفوضى التي يمتهنها النافذون لتضليل العدالة وتعمد نصب العقبات أمام القضاء. 


وأشارت إلى أن التهديدات الصادرة من النافذ الشاجع سلوك إجرامي خطير يهدد حياة الصحفي المساجدي ويعرض أفراد أسرته للخطر،وينم عن نزعة اجرامية ودوافع إنتقاميه لدى النافذ وتكشف بجلاء حقيقة النوايا المبيته التي يضمرها الاخير للتخلص من الصحفي .. داعية إجراء تحقيق ، شفاف ونزيه حول الحادثه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لمعاقبة الجاني ووضع حد لكل من تسول له نفسه المساس بسفراء الكلمة وقادات الرأي العام. 



وحملت النقابة النافذ احمد الشاجع وكل من يقف وراءه ويتماها معه ويغض الطرف عن تجاوزاته وانتهاكاته، المسؤولية الكاملة في حال تعرض الصحفي المساجدي لأي أذى أو أصابه أي مكروه.. كما حثت جميع الصحفيين على توخي مزيدا من اليقظة والحذر عند تغطيتهم للقضايا الحساسه في مناطق النزاع وأثناء الدفاع عن الحقوق المدنية ضد النافذين وعصابات الاراضي الخارجة عن القانون في البلاد.


تلتزم نقابة الصحفيين اليمنيين بحماية الصحفيين من التهديدات والاعتداءات التي تهدف إلى إسكاتهم أو منعهم من القيام بعملهم أو المطالبة بحقوقهم  وتدعو جميع الأطراف المعنية إلى ضمان قدرة الصحفيين على القيام بعملهم والمطالبهم بحقوقهم المشروعة دون خوف من الانتقام وبلا تهديد ووعيد لإسكات اصواتهم المدافعة عن حقوق المستضعفين في الأرض.


والمساجدي صحفي بارز في المنطقة ،وقد كتب عن قضايا انتهاكات حقوق الإنسان والحقوق المدنية في اليمن خلال سنوات الحرب التي تتعرض لها بلاده منذ الثمانية أعوام .. ويعد عضوا فعالا في عدد من الإتحادات والنقابات الاعلامية والحقوقية على المستويين المحلي والدولي. 



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جناح شركة " رفا فارما " للصناعات الدوائية يحظى بإهتمام رسمي كبير وإقبالاً جماهيري غير مسبوق من قبل زوار المعرض الدوائي بجامعة صنعاء “تفاصيل”.

شركة "جلب إخوان" للتجارة والإستثمار تشارك في مهرجان الإقتصادية ماركت التسويقي الرمضاني الأول .

مؤسسة " إخوان بعوم "للأدوية والمستلزمات الطبية تشارك في رعاية المؤتمر العلمي الأول لصحة المرأة وجناح المؤسسة يحظى بإهتمام كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق .